29 مارس، 2024 6:02 م
Search
Close this search box.

تظاهرات متفرقة بعدة أماكن وبيان بالمطالب .. خطة الثوار لتظاهرات 25 تشرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

حدد ناشطون عراقيون الإطار العام لشكل تظاهرات 25 تشرين أول/أكتوبر، التي ستخرج، يوم غد الأحد، بمناسبة مرور عام على الاحتجاجات غير المسبوقة التي دعت إلى القضاء على الفساد وإجراء انتخابات حرة نزيهة، العام الماضي.

وعززت القوات الأمنية وجودها حول محيط أماكن التظاهر في “بغداد” والمحافظات، من أجل تأمين سلامة المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة، بحسب ما قاله وزير الداخلية، “عثمان الغانمي”، في تصريح صحافي.

“سلميتنا أكثر من تشرين الماضية”، هذا ما قاله الناشط عن تظاهرات بغداد، “هاشم الجبوري”، في حديث لموقع (بغداد اليوم)، مؤكدًا بالقول: “تظاهراتنا ستكون بعدة أماكن في بغداد؛ ولن تقتصر على مكان بعينه، وكذلك ستقف وقفة سلمية منتظمة، قبالة مكتب رئيس مجلس الوزراء، في منطقة العلاوي وسط العاصمة، بغداد”.

وأضاف، أن: “أهم ما سنركز عليه في تظاهراتنا هو السلمية والإنضباط ومنع أي إعتداءات أو تجاوزات وسنرفع مطالبنا في بيان رسمي ونعمل على جدولتها، بغية تحقيقها”.

أما محافظة البصرة، حيث يستعد متظاهرو المحافظة، إلى الخروج في تظاهرات، يوم غد الأحد، مؤكدين على التنسيق العالي بين صفوفهم وبمشاركة قيادة شرطة المحافظة.

وبدوره، قال الناشط في تظاهرات محافظة البصرة، الحقوقي، “عماد سرحان”، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن: “تظاهراتنا ستكون ضمن ساحة البحرية ولن نخرج منها، وأجرينا اتفاقًا مع مدير شرطة البصرة، اللواء عباس ناجي، على تأمين حماية الساحة ومنع أي إعتداءات أو هتافات ضد الزعامات الدينية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب