11 أبريل، 2024 5:49 م
Search
Close this search box.

تضاف إلى قائمة أعدائه الطويلة .. “العراق” يواجه خطر المخدرات بالحسم الأمني وليس بإعادة التأهيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

اعتبرت صحيفة (نيويورك تايمز)؛ أن “العراق” يواجه اليوم عدوًا شرسًا، يضاف إلى قائمة المعوقات والأزمات الجمة التي يواجهها في الفترة الحالية، يتمثل في تفاقم خطر انتشار المخدرات وارتفاع معدلات التعاطي والإدمان بين شرائح المجتمع.

وأضافت الصحيفة الأميركية؛ أن مشكلة المخدرات، في “العراق”، ستكون التحدي الرئيس والأكبر، الذي ستواجهه البلاد في السنوات المقبلة، نظرًا إلى المشكلات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية الخطرة التي ستنجم عن تفشّيها وانتشارها المتسارع في عموم محافظات البلاد.

وقالت (نيويورك تايمز)؛ إن “العراق” لا يزال يتعامل مع ملف المخدرات من وجهة نظر أمنية بحتة؛ بينما الجهود الأخرى تكاد تكون معدومة، مشيرة إلى “العراق” تحول من دولة كانت تعبر من خلاله المخدرات، عبر المنافذ الحدودية من دول الجوار دون رقابة، إلى دولة يتعاطى فيها الشباب: “الكريستال” و”الحشيش”.

ونقلت الصحيفة الأميركية؛ عن “مفوضية حقوق الإنسان” في العراق، قولها إن من أهم الثغرات في معالجة مشكلة المخدرات، هي إفتقار البلاد إلى مؤسسات التأهيل الصحية والنفسية للضحايا والتعامل معهم كمجرمين، ما يدفعهم إلى الخوف وعدم اللجوء إلى المؤسسات الصحية، إلا بعد إلقاء القبض عليهم من الجهات الأمنية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب