14 سبتمبر، 2024 5:02 ص
Search
Close this search box.

تشمل كُردستان والبصرة .. “آل صادق” يؤكد زيارة بزشكيان للعراق 3 أيام كاشفًا جدول أعمالها !

تشمل كُردستان والبصرة .. “آل صادق” يؤكد زيارة بزشكيان للعراق 3 أيام كاشفًا جدول أعمالها !

وكالات- كتابات:

أكد السفير الإيراني في بغداد؛ “محمد كاظم آل صادق”، اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس الإيراني إلى “العراق” ستشمل “إقليم كُردستان” و”البصرة”.

وسبق أن أخبر مصدر مطلع؛ وسائل إعلام محلية، أن الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، سيزور “بغداد” على رأس وفدٍ رفيع المستوى بدعوة رسّمية من رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شياع السوداني”.

وبهذا الخصوص؛ قال السفير الإيراني، إن زيارة الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، ستكون لمدة ثلاثة أيام (11 و12 و13) من أيلول/سبتمبر المقبل، ويجري العمل أن تشمل بالإضافة إلى “بغداد”، “إقليم كُردستان” و”البصرة”.

وأضاف أن الزيارة ستشهد توقيع أكثر من: (30) اتفاقية بين البلدين؛ في الملفات الاقتصادية والأمنية والتجارية، بالإضافة إلى اتفاقيات تخص ملف المياه.

وكانت المصادر أشارت إلى أن “بزشكيان” سيزور “العراق” قبل أن يتوجه إلى “نيويورك”، لحضور اجتماع “الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسّمية إلى “بزشكيان” لزيارة “العراق”، عقب تصريحات للرئيس الإيراني أكد فيها أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرًا لـ”العراق”، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، حسّبما أعلنته وسائل إعلام إيرانية رسمية، في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة