24 أبريل، 2024 11:32 ص
Search
Close this search box.

تسريب وثائق تكشف معلومات عن “داعش” .. يحدث إرتباك وتحقيق رسمي داخل “القيادة المشتركة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

قررت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، فتح “تحقيق كبير” في تسريب وثائق أمنية واستخبارية حساسة، تخص تنظيم (داعش) الإرهابي، وذلك بعد أيام من تفجيرين داميين شهدتهما العاصمة، “بغداد”، وفق وسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة (بغداد اليوم)، إن الحديث يدور عن وثائق كانت عبارة عن مخاطبات بين الأجهزة الأمنية، تكشف عن معلومات استخبارية تخص التنظيم.

وأوضحت أن الوثائق المذكورة، والتي تتضمن مخاطبات أمنية تحذر من “انتحاريين” يخططون لاستهداف مناطق في العاصمة، انتشرت، مساء السبت، على موقع التواصل الاجتماعي، وجرى تداولها على نطاق واسع بين الصحافيين في العراق.

من جانبه، توعد المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء “تحسين الخفاجي”، بمحاسبة الجهة التي قامت بتسريب هذه الوثائق.

وقال، للوكالة العراقية: “الجهد الاستخباري مهم؛ وهو من أساسيات العمل الأمني لحفظ أمن البلاد ومقدراته ولا يمكن العبث بهذا الجهد”.

وأقر “الخفاجي” بوجود: “خلل في الجهد الاستخباري من خلال إبراز الوثائق والبرقيات الأمنية”، مضيفًا: “تم تشخيص هذا الخلل والجهات التي سربت الوثائق ستحاسب”.

وأكد المسؤول العراقي أن: “تحقيقات بدأت، وقرارات كبيرة ستصدر من قبل الجهات الأمنية ذات العلاقة”، معتبرًا أن: “تسريب الوثائق يُعد تقصيرًا في أداء الواجب الاستخباري والأمني”.

والخميس الماضي، شهدت العاصمة، “بغداد”، تفجيرين انتحاريين داميين بأحد الأسواق الشعبية أسفرا عن مقتل 32 وإصابة 110 آخرين، وتبناهما لاحقا تنظيم (داعش) الإرهابي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب