12 أبريل، 2024 10:37 م
Search
Close this search box.

“تسريبات لجس النبض ليس إلا” .. “التنسّيقي” ينفي أي توزيع للحكومات المحلية بين قواه السياسية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف (الإطار التنسّيقي)؛ الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، اليوم الأحد، حقيقة توزيع الحكومات المحلية بين قواه السياسية في “بغداد” ومدن الوسط والجنوب.

وقال القيادي في (الإطار)؛ “علي الفتلاوي”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “الأنباء التي تحدثت عن وجود اتفاق ما بين قوى (الإطار التنسّيقي) على توزيع الحكومات المحلية وفق تقسّيم محدد غير صحيحة، وهذه التسّريبات هدفها جسّ النبض ليس إلا”.

وبيّن “الفتلاوي” أن: “(الإطار التنسّيقي) حتى الآن؛ لم يصل إلى أي اتفاق بشأن تسّلم الحكومات المحلية ما بين قواه السياسية؛ والحوارات مستمرة ومتواصلة”. وبيّن أن: “حسّم هذا الملف سيكون خلال الأسبوع الحالي مع حسّم الأسماء المرشحة للمناصب في الحكومات المحلية”.

وكانت وسائل إعلام؛ مقربة من (الإطار التنسّيقي)، ذكرت أن قوى (الإطار التنسّيقي) اتفقت على أن يتولى تحالف (نبني): (04) محافظات، و(دولة القانون): ثلاث محافظات، و(تيار الحكمة): محافظتين.

ووجه “مجلس القضاء الأعلى”، يوم الاثنين 22 كانون ثان/يناير الجاري، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية.

وأعلنت “المفوضية العثليا المستقلّة للانتخابات”، الأحد 21 كانون ثان/يناير الجاري، مصادقتها على نتائج انتخابات “مجالس المحافظات”، التي شهدها “العراق” في 18 كانون أول/أكتوبر 2023.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب