28 مارس، 2024 11:42 ص
Search
Close this search box.

تسريبات عن أمر عسكري أميركي .. مع إنطلاق عشرات الصواريخ وسط إيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أنهالت عشرات الصواريخ في منطقة “الصحراء المركزية”، وسط “إيران”، تزامنًا مع تسريبات بشأن صدور أمر من الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، الهدف منه “إيران”.

وأعلن (الحرس الثوري) الإيراني، اليوم الجمعة، عن: “مناورات عسكرية دفاعية في منطقة الصحراء المركزية وسط إيران”.

وأطلق الجيش الإيراني: “أعدادًا كبيرة من صواريخ (أرض-أرض) باليستية؛ بالتزامن مع تسيير الطائرات المسيرة الهجومية الحاملة للقنابل”.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد: “تمكنت الصواريخ والمُسيرات من تدمير أهداف العدو المفترضة”.

ويأتي ذلك تزامنًا مع ما نقلته صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية، عن مسؤولين، قولهم إن: “ترامب أمر بتوسيع القيادة العسكرية الأميركية الرئيسة في الشرق الأوسط لتشمل إسرائيل”.

وأوضحت الصحيفة أن: “هذا الأمر يستهدف إعادة تنظيم في اللحظة الأخيرة لهيكل الدفاع الأميركي، الذي دعت إليه الجماعات الموالية لإسرائيل منذ فترة طويلة لتشجيع التعاون ضد إيران”.

وفقًا للصحيفة، فإن: “هذه الخطوة تعني أن القيادة المركزية الأميركية ستشرف على السياسة العسكرية الأميركية التي تشمل إسرائيل والدول العربية، في خروج دام عقودًا من هيكل القيادة العسكرية الأميركية الذي تم إنشاؤه هناك بسبب الحدة بين إسرائيل وبعض حلفاء البنتاغون العرب”.

وأكدت الصحيفة أن: “هذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة سياسات إدارة ترامب لتشكيل أجندة الأمن القومي التي يورثها إلى الرئيس المنتخب، جو بايدن، وتم إجراء التغيير مؤخرًا بتكليف من ترامب، ولكن لم يتم الإعلان عنه بعد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب