17 أبريل، 2024 1:37 م
Search
Close this search box.

تستغل المسافرين .. “المركزي العراقي” يحذر من صفحات وهمية تستدرج أموالهم مقابل دولار وهمي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حذر “البنك المركزي العراقي”، اليوم الأربعاء، من احتيال صفحات وهمية، تسّرق المواطنين الراغبيّن بالحصول على الدولار بالسعر الرسّمي لغرض السفر.

وقال البنك في بيان؛ إنه: “يُجّدد البنك المركزي العراقي؛ تحذيره من وجود صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء شركات مرخصة من قبل البنك تسّتدرج المواطنين بعمليات شراء (دولار) وهمية”.

وأكد البنك، أن: “الصفحات الوهمية” على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات صرافة مرخصة تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبيع بالدولار بالسعر الرسّمي؛ حيث يقوم المواطن بالدخول على الرابط الخاص بالشركات الوهمية لغرض حجز موعد لتسّلم المسافرين الدولار، مبينًا أن الصفحات الوهمية تقوم باعطاء الضحية تعليمات وإرشادات لإيداع الدينار.

وذكرت “مديرية الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية”، أن الحصول على هذا النوع من الخدمات يتم من خلال الحجز الإلكتروني في موقع الشركة الرسّمي على الإنترنت؛ (إن وجد)، وأن عملية الإيداع تتم في مقر الشركة حصرًا.

ونبَّهت المديرية، الجمهور الراغب في شراء الدولار بالسعر الرسّمي من ضرورة التحقق والتأكد من عمل تلك الشركات المرخصة عبر الموقع الرسّمي “المركزي العراقي” من خلال الرابط التالي: (https://cbi.iq/page/25)، مؤكدةً اتخاذها الإجراءات القانونية بحق أصحاب الصفحات الوهمية لتلك الشركات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب