8 أبريل، 2024 7:33 م
Search
Close this search box.

“تستخدم لغة الإبادة” .. نحو 90 ألف توقيع على عريضة شعبية في بريطانيا لطرد السفيرة الإسرائيلية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

من المؤمل أن يُناقش “البرلمان البريطاني” طلبًا شعبيًا بطرد السفيرة الإسرائيلية في “بريطانيا”، حيث يتطلب الأمر جمع: (100) ألف توقيع شعبي، فيما وصل عدد التواقيع أكثر من: (80) ألف توقيع حتى الآن.

وجمعت عريضة على موقع (Change.org) تدعو لطرد السفيرة الإسرائيلية لدى بريطانيا؛ “تسيبي هوتوفلي”، أكثر من: (80) ألفًا و(450) توقيعًا في يوم واحد، وتؤكد العريضة أن “هوتوفلي” تستخدم حاليًا لغة الإبادة الجماعية.

وجاء في العريضة إن: “السفيرة هوتوفلي؛ تدعو إلى ارتكاب أعمال إبادة جماعية بشكلٍ علني، فيما يستمر التطهير العرقي في قطاع غزة والضفة الغربية”.

ويعكس الدعم المتزايد والسريع للعريضة مجموعة متنوعة من الأصوات التي تُطالب بالمساءلة في ضوء التصريحات الأخيرة للسفيرة الإسرائيلية.

ومؤخرًا؛ رفضت “هوتوفلي”، المعروفة بآرائها المتشّددة، بشكلٍ لا لبس فيه فكرة “حل الدولتين”، قائلة: “لا على الإطلاق”؛ لاحتمال قيام “دولة فلسطينية مستقبلية”.

وبعد الحصول على: (100) ألف توقيع، يجري النظر في الالتماس للمناقشة في البرلمان.

و(Change.org)؛ هو موقع غير ربحي تُديره شركة أميركية تحمل الاسم نفسه، ويعمل الموقع على تسّهيل الإلتماسّات من قبل الجمهور العام من خلال إنشاء عرائض إلكترونية والدعوة للتوقيع عليها بهدف تغييّر شيء ما، ويُتيح الموقع المجال لأكثر من: (100) مليون مستخدم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب