3 مايو، 2024 5:20 ص
Search
Close this search box.

ترحمًا على أرواح ضحايا العدوان الأميركي في الأنبار .. “العراق” يعلن الحداد الرسمي العام !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم السبت، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحمًا على أرواح الضحايا من القوات المسلحة والمدنيّين الذين سقطوا نتيجة القصف الأميركي على مناطق “عكاشات والقائم”؛ غرب محافظة “الأنبار”.

وكانت “القيادة المركزية” التابعة للجيش الأميركي قد أفادت، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم السبت، أن قواتها شّنت غارات جوية في “العراق وسورية” استهدفت بها مواقع لـ (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري الإسلامي) الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وقالت القيادة في بيان اليوم؛ إن القوات العسكرية الأميركية ضربت أكثر من: (85) هدفًا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من “الولايات المتحدة”.

ووفقًا للبيان؛ فإن الضربات الجوية اُستُخدمت فيها أكثر من: (125) ذخيرة دقيقة التوجّيه، مشيرًا إلى أن الأهداف تضمنت مقرات قيادة وسّيطرة، ومراكز استخبارات، ومخازن للصواريخ والمُسيّرات والذخائر والإمداد اللوجيستي تابعة للم]ليشيات و(الحرس الثوري).

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد وجّه القوات العسكرية، بضرب أهداف في “العراق وسورية” يستخدمها (الحرس الثوري) الإيراني والميليشيات التابعة لهم لمهاجمة القوات الأميركية، وفق قوله، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة”؛ رُغم أنها لا تسّعى إلى تصعيد في الشرق الأوسط إلا أنها سترد حتمًا على من يؤذي الأميركيين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب