19 سبتمبر، 2024 2:37 ص
Search
Close this search box.

“ترامب” مرة أخرى .. “إف. بي. آي” يؤكد محاولة اغتيال ثانية “على ما يبدو” وبايدن مرتاح لسلامته !

“ترامب” مرة أخرى .. “إف. بي. آي” يؤكد محاولة اغتيال ثانية “على ما يبدو” وبايدن مرتاح لسلامته !

وكالات- كتابات:

ذكرت تقارير صحافية أميركية، اليوم الإثنين، أن “ريان ويسلي روث”، المشُّتبه به في حادث إطلاق النار بملعب الغولف؛ حيث كان الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، متواجدًا، يتمتع بسجل طويل من عمليات الاعتقال الممتدة لعدة عقود.

وأشار تقرير لشبكة (فوكس نيوز) الأميركية؛ إلى أن “ريان ويسلي روث”، البالغ من العمر: (58 عامًا)، تعرض لإطلاق نار من قبل عملاء “الخدمة السرية”، وذلك بعدما سمعوا إطلاق رصاص في “نادي ترامب الدولي للغولف”؛ في “ويست بالم بيتش”، بولاية “فلوريدا”.

وبحسّب الشبكة؛ فإن المشتبه به يعيش حاليًا في “هاواي”، وسبق له أن دخل في عشرات المصادمات مع الشرطة، يعود بعضها إلى التسعينيات.

ينحدر “روث”؛ من ولاية “كارولينا” الشمالية، وتشمل قائمة الاعتقالات التي جرت بحقه، حيازة مخدرات، والقيادة بدون رخصة، وفحص منتهي الصلاحية، وتشغيل مركبة بدون تأمين.

وألقت الشرطة القبض على “روث”؛ في عام 2002، بعدما دخل في مواجهة مع قوات الأمن، استمرت لثلاث ساعات، استخدم خلالها سلاحًا ناريًا كان عبارة عن مسدس.

وانتقل “روث” إلى “هاواي”؛ في عام 2017، ومنذ ذلك الحين، أطلق شركة إنشاءات تقوم ببناء مبان سكنية اقتصادية.

وتداولت مواقع إعلامية لقطات لـ”روث” تعود لمقابلة أجراها في العام 2022 مع (نيوزويك رومانيا)، حيث تحدث صراحة عن آرائه المؤيدة لـ”أوكرانيا” في حربها مع “روسيا”، وجهوده لتجنيد مقاتلين أجانب للقتال إلى جانب “كييف”.

في السيّاق؛ قال الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”: “أطلعني فريقي على ما تُحقق فيه أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية اليوم؛ بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق؛ ترامب”.

وأضاف: “أشيد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون؛ على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله”.

وتابع: “أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى. وهناك تحقيق نشط في هذا الحادث حيث تجمع أجهزة إنفاذ القانون المزيد من التفاصيل حول ما حدث”.

وشدّد على أنه: “لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق”.

وكان “مكتب التحقيقات الفيدرالي”؛ قد قال إن “ترامب”، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية بخير، مضيفًا أنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو؛ يوم الأحد، قرب ملعبه لـ”الغولف” بولاية “فلوريدا”.

ووفق مسؤولين في “قوات إنفاذ القانون”؛ فإن عناصر “جهاز الخدمة السرية” رصدوا مسلحًا في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه. وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز (إيه. كيه-47) وفرّ في سيارة، لكن ألقي القبض عليه.

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) وقناة (فوكس نيوز)؛ نقلاً عن مسؤولين قولهم، إن المشتبه به يُدعى: “ريان ويسلي روث”؛ (58 عامًا)، من “هاواي”.

وأعلن “مكتب التحقيقات الفيدرالي” الأميركي؛ (إف. بي. آي)، أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ”دونالد ترامب”: “يبدو أنه محاولة اغتيال” للمرشح الجمهوري لرئاسة “الولايات المتحدة”.

وأضاف “مكتب التحقيقات الفيدرالي”؛ في بيان، أنه استجاب للحادث في مقاطعة: “ويست بالم بيتش؛ بولاية فلوريدا، ويُحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق؛ دونالد ترامب”.

وطمأن الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، الأحد، مؤيديه بأنه بخير وذلك عقب إطلاق نار على مقربة منه وفق فريق حملته.

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري؛ “دونالد ترامب”، الأحد، عن تأمين الأخير بعد إطلاق نار قرب تواجده بولاية “فلوريدا”.

يُشار إلى أن الرئيس الأميركي السابق؛ أصيب في 14 تموز/يوليو 2024، بإطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في “بنسلفانيا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة