18 أبريل، 2024 10:01 ص
Search
Close this search box.

تراجع اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 22 أيلول 2021

Facebook
Twitter
LinkedIn

انخفضت اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 22 أيلول 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنها سجلت 2906 إصابات جديدة، مقابل تماثل 4989 حالة جديدة للشفاء، و38 حالة وفاة بالفيروس، ومشيرة إلى تلقي 97667 شخصًا للقاح كورونا في يوم واحد.

فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن سلالة دلتا من فيروس كوورنا المستجد، أكثر انتشارًا في دول العالم والمسبب الرئيسي للإصابات بشكل يفوق السلالات الأخرى من الفيروس.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم 229 مليونا و508 آلاف و37 حالة، وارتفاع الوفيات إلى أكثر من 4 ملايين حالة.

وكشفت المسؤولة التقنية عن مكافحة فيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، أن أقل من 1% من متحورات كورونا المنتشرة في الوقت الحالي هي من “ألفا وبيتا وجاما”، مؤكدة أن سلالة دلتا هي الطاغية في الإصابات حول العالم حاليًا وفقًا لا جاء في “فرانس برس”.

وأوضحت أن سلالة دلتا أصبحت أقوى وأشد عدوى وأكثر منافسة للفيروسات الأخرى المنتشرة، منوهة إلى أنه تم رصد سلالة دلتا في أكثر من 185 دولة حتى الآن وذلك خلال لقاء مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كورونا حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، منذ قليل، أن حالات الإصابة الجديدة بكورونا حول العالم تستمر بالانخفاض، حيث تم الإبلاغ عن 3.6 مليون إصابة عالميًا الأسبوع الماضي، متراجعة عن الأسبوع السابق الذي سجل 4 ملايين إصابة.

قالت المنظمة في آخر تحديث لها، إن هناك تراجعًا ملحوًا في الحالات في منطقتين: انخفاض بنسبة 22% في الشرق الأوسط، وانخفاض بنسبة 16% في جنوب شرق آسيا، مشيرة إلى أن عدد الوفيات أقل بقليل من 60 ألف شخص في الأسبوع الماضي، بانخفاض نسبته 7%، كما أبلغت منطقة جنوب شرق آسيا عن انخفاض بنسبة 30% في وفيات كورونا، وسجلت منطقة غرب المحيط الهادئ زيادة بنسبة 7%، مشيرة إلى أن معظم حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا سجلت في الولايات المتحدة والهند وبريطانيا وتركيا والفلبين.

وعلى صعيد آخر أعلنت ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا التخلي عن سياسة “صفر كوفيد”، وأنها قررت التعايش مع كورونا، وسط تحذيرات من خبراء صحيين من التسرع بسياسة الانفتاح وإنهاء القيود، مع قلة حملات التطعيم.

وقالت شبكة “CNN”، في تقرير لها، إن الضغوطات الاقتصادية وتفاقم مشاكل البطالة وانخفاض الدخل والقوة الشرائية، أجبرت فيتنام وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة على التخفيف من الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة التي اتبعتها في الأشهر الماضية.

وتعتزم فيتنام إعادة فتح منتجع جزيرة فوكووك أمام الزوار الأجانب ابتداء من الشهر المقبل، حيث قال وزير السياحة إن الوباء “أضر بشكل خطير” بصناعة السياحة.

كما تخطط تايلاند لإعادة فتح عاصمتها بانكوك ووجهات رئيسية أخرى أمام السياح الأجانب بحلول أكتوبر، وتأمل أيضا في إنعاش صناعة السياحة المتعثرة، التي شكلت أكثر من 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2019، علما أنه جرى تطعيم حوالي 21 بالمئة من السكان بشكل كامل.

كما خففت إندونيسيا، التي لقحت أكثر من 16٪ من سكانها، من قيودها، مما سمح بإعادة افتتاح المرافق العامة والسماح للمصانع بالعودة للعمل بكامل طاقتها، مع توقعات بفتح أجزاء معينة من البلاد أمام السياح الأجانب بحلول أكتوبر، لا سيما منتجع جزيرة بالي الشهير.

وفي المقابل، يحذر الخبراء من أن معدلات التطعيم المنخفضة في أجزاء من جنوب شرق آسيا، بما في ذلك الفلبين وإندونيسيا وتايلاند، سوف تجعل قضية فتح المدارس أكثر خطورة، مقارنة مع الغرب الذي حقق معدلات تطعيم عالية.

وللاطلاع على أحدث إحصائيات كورونا اضغط هنا

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب