19 أبريل، 2024 11:31 م
Search
Close this search box.

تراجع اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 15 أيلول 2021

Facebook
Twitter
LinkedIn

تراجعت اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 15 أيلول 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، عن اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن كوادرها سجلت 3895 إصابة جديدة، مقابل تماثل 5725 حالة للشفاء، و35 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ومشيرة إلى تلقي 110310 أشخاص للقاح كورونا في يوم واحد.

فيروس كورونا

قدمت خبيرة طبية مجموعة من النصائح لمرضى القلب لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد قالت شيرين طه، أستاذ ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية إن مرضى القلب والأوعية الدموية خاصة كبار السن منهم ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس؛ وذلك لضعف مناعتهم، وتناولهم للأدوية بشكل مستمر، وفقًا لما جاء في “سكاي نيوز عربية”.

وللوقاية من الإصابة بكورونا، نصحت أستاذ ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية هذه الفئة بالابتعاد عن التجمعات والزحام، كما نصحتهم بالالتزام بالتباعد الاجتماعي من خلال ترك مسافة آمنة عند الحديث مع أي شخص، محذرة من لمس الوجه باليد، ومشددة على ضرورة الاحتفاظ بالكحول طوال الوقت لتطهير أي شيء يمكن أن يتعاملون معه.

وعلى صعيد آخر شددت الصين تدابير الإغلاق وكثفت طلباتها لإجراء اختبارات جماعية في المدن الواقعة على طول ساحلها الشرقي، اليوم الأربعاء، وسط زيادة في الإصابات بفيروس كورونا مؤخرًا.

ووضعت السلطات نقاط تفتيش في محطات تحصيل الرسوم بجميع أنحاء مدينة بوتيان في مقاطعة فوجيان، مع إغلاق 12 منطقة بالكامل، كما قيدت سلطات مدينتي شيامن وتشوانتشو المجاورتين حركة السفر حيث تنتشر سلالة “دلتا” في المنطقة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إنه تم تشخيص 50 إصابة إضافية في عدة مناطق بفوجيان معظمها في بوتيان، وذلك بعد أن سجلت ما لا يقل عن 152 إصابة جديدة في الأيام الماضية، ما أدى إلى صدور أوامر بالبقاء في المنازل وإغلاق أماكن الترفيه، إلى جانب إلغاء الأنشطة الجماعية.

وفرضت الصين منذ تفشي الجائحة اختبارات صارمة وعمليات إغلاق وحجر صحي وجعلت ارتداء أقنعة الوجه إلزاميًا، كما علقت السلطات خدمة حافلات المسافات الطويلة إلى أجزاء أخرى من المقاطعة.

وأوقفت الصين انتشار الفيروس إلى حد كبير لكن موجات تفش جديدة لا تزال تحدث في أجزاء مختلفة من البلاد.

وانتشرت سلالة “دلتا” في شهري يوليو وأغسطس الماضيين في عدة مقاطعات، ما أثار القلق بشأن السلالات الجديدة الأكثر عدوى.

كورونا حول العالم

كشفت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد إصابات كورونا حول العالم تجاوز 225.8 مليون حتى اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 5.75 مليار جرعة.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 225 مليونًا و823 ألف حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات ارتفع إلى 4 ملايين و649 ألف حالة.

وبينت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز خمسة مليارات و751 مليون جرعة.

وشهدت إصابات ووفيات فيروس كورونا في إيطاليا ارتفاعًا ملحوظًا اليوم، بواقع نحو الضعف عن إحصاءات يوم أمس.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية أنه تم تسجيل 4021 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ارتفاعًا من 2800 حالة أمس، فيما ارتفعت الوفيات من 36 حالة أمس، إلى 72 حالة اليوم.

وبينت نشرة الدفاع المدني التي تجمع معطيات المقاطعات الإيطالية وينشرها موقع وزارة الصحة في جدول يومي، إلى أن أكثر من 75 ألف حالة من حلات الإصابة تماثلت للشفاء، وأن عدد المرضى في وحدات العناية المركزة يبلغ حاليًا 554 حالة.

وللاطلاع على آخر إحصائيات كورونا اضغط هنا

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب