7 أبريل، 2024 3:06 ص
Search
Close this search box.

تخويف الاكراد من الجيش العراقي .. مصادرهم تدعي بيع اكراد السعدية وجلولاء لمنازلهم هربا

Facebook
Twitter
LinkedIn

قالت مصادر كردية ان ناحيتي جلولاء والسعدية في محافظة ديالى تشهدان تدهورا كبيرا في اوضاعهما الامنية، الامر الذي دفع المواطنين الاكراد في المنطقة الى عرض منازلهم للبيع ومغادرة الناحيتين. ونقل موقع خندان الكردي عما قال انه احد المواطنين في ناحية جلولاء “والذي فضل عدم ذكر اسمه” بأن قدوم قوة من الجيش العراقي الى ناحيتي جلولاء والسعدية قد “اثار الريبة والخوف في نفوس المواطنين الاكراد، لوجود تصورات لديهم بان الهدف من جلب تلك القوة الى المنطقة هي لارهاب المواطنين الاكراد وليس لمطاردة الارهابيين”.
واشار الى ان اغلب المنازل التي يسكنها الاكراد في الناحيتين مكتوب عليها حاليا عبارة “الدار للبيع”، موضحا ان المنطقة تشهد يوميا نزوح نحو خمس عوائل كوردية الى مناطق خانقين وكلار بعد بيع منازلها. وادعى ان قوات الجيش العراقي منعت منذ عدة ايام العوائل الكردية من نقل اغراضها وممتلكاتها مااضطرها الى بيع ما تملكه في سبيل السماح لهم بمغادرة المنطقة.
ونوه المواطن الذي يسكن ناحية جلولاء الى ان اسعار المنازل في جلولاء والسعدية انخفضت الى نصف قيمتها بسبب العدد الكبير من المنازل المعروضة للبيع، قائلا “ان المنزل الذي كان قيمته 60 مليون دينار اصبح الان بـحوالي 30 مليون دينار، نظرا للعدد الكبير من المنازل المعروضة للبيع والتي جميعها تعود لمواطنين اكراد”.
وكانت قوة من الجيش العراقي شنت مؤخرا، حملة تفتيش في المنطقة لمطاردة ارهابيين، وفرضت على ضوءها منع التجوال لفترات متفاوتة في ناحيتي جلولاء والسعدية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب