9 أبريل، 2024 2:26 م
Search
Close this search box.

تخلص من الطاقة السلبية .. وأجلب الإيجابية بإتباع هذه النصائح !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

تتحكم الطاقة في شكل وتفاصيل حياتنا وتؤثر في شخصياتنا وقرارتنا؛ وإما أن تكون إيجابية تشعرنا بالحب والتفاؤل والسعادة والراحة النفسية، وإما أن تكون سلبية فتصيب قلوبنا بالكراهية والحقد وتشعرنا بالخمول واليأس.

ويمكن أن يجلب المنزل طاقة سلبية أو إيجابية من خلال مراعاة عدة عوامل، ويرى علماء الطاقة أن ألوان الأثاث وطريقة ترتيبه والروائح المنبعثة منه كلها أمور تؤثر على نوعية الطاقة التي يجلبها والموجودة بداخله.

إليك عدة نصائح قد تغير حياتك إذا ما إتبعتها..

الأحجار الكريمة..

يرى خبراء الطاقة أن بعض الأحجار الكريمة تجلب الطاقة الإيجابية؛ ولها القدرة على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، منها معدن “المرو” أو “الكوارتز”، لذا ينصح بوضعها في أماكن مختلفة من المنزل.

اقرأ عن “فنغ شوي”..

إذا كنت ممن يحبون تغيير ترتيب الأثاث؛ حاول التعرف على فلسفة “فنغ شوي” الصينية، والتي تعرف بـ”الماء والريح”، وتقوم على أساس تنظيم الأثاث بشكل معين يسمح بإنبعاث طاقة إيجابية والتخلص من السلبية من خلال 9 محاور، ومن نصائح “فنغ شوي” :

استخدم طاولات دائرية أو مستديرة بحواف دائرية، وأحرص على وضع عدد زوجي من الطاولات والبراويز والزهريات والمقاعد، وابتعد عن الأعداد الفردية في كل شيء.

ضع قطع الأثاث وخاصة المقاعد على شكل زاوية قائمة أو على شكل “حدوة حصان” لتعزيز التواصل بين أفراد الأسرة أو الضيوف.

أحرص على تزيين منزلك بالورود الحمراء، وضعها في الغرف والصالة وحتى في المطبخ.

أبق غطاء المرحاض وأبواب الحمامات مغلقة بإحكام.

لا تقم بمليء منزلك بالديكورات والأثاث، لأن وجود مساحات فارغة تسمح للإنسان بالشعور بالراحة النفسية.

استخدم منتجات النظافة ذات الروائح العطرة، ويمكنك اختيار الروائح التي تعجبك دون تقييد، وأحرص على استخدام البخور مع ترك الأدخنة، التي تنبعث منه، تتسلل إلى كل مكان بما فيها خزائن الملابس وتحت الأسرة.

ابتعد عن الفوضى..

حاول التخلي عن ثقافة الإحتفاظ بالأدوات والملابس القديمة التي لم تعد تستخدمها، لأنها تشغل مساحة يمكن أن تستغل بشكل أفضل، كما أن الغبار الذي يتراكم عليها يكلفك عناء التنظيف ويبعث طاقة سلبية.

أحرص على النظافة..

أحرص على نظافة الأبواب والنوافذ، لأن الطاقات السلبية تتسلل إلى منزلك من خلالها، كما أنها تعد حلقة التواصل بين منزلك والبيئة المحيطة.

استخدم الملح والخل في التنظيف..

أمزج كمية من الماء والخل مع القليل من عصير الليمون؛ وضعهم في إناء به بضع أحجار المرو واتركهم في ضوء القمر ليلة كاملة ثم قم بتوزيعهم في أماكن متفرقة من المنزل، وسوف تشعر براحة نفسية كبيرة.

استخدام الماء وملح الطعام في تنظيف منزلك يعتبر وسيلة رائعة للتخلص من الطاقة السلبية، وينصح بوضع القليل من الملح في أطباق صغيرة وتوزيعها في أماكن متفرقة بالمنزل، مع الحرص على تغيير الملح كل شهرين.

استخدم الخل الأبيض في تنظيف المرايات، لأنها تجلب الطاقة الإيجابية، خاصة في الأماكن الضيقة، ويجب ألا تضع المرآة في الجهة المقابلة للأبواب.

الصبار والأجهزة الإلكترونية..

ضع نبتة الصبار بجوار الأجهزة الإلكترونية، لأنها معروفة بقدرتها على جذب الطاقة الإيجابية ومنع الحسد والأشخاص أصحاب النوايا السيئة عن المنزل، أحرص على إبعاد الأجهزة الإلكترونية عن مكان النوم كي لا تتأثر بالذبذبات التي تنبعث منها.

إحرص على وضع مجسمات على شكل أهرامات في الغرف، لانها تمنح المنزل طاقة إيجابية وتحسن الحالة النفسية وتحارب الطاقة السلبية، لكن يجب توجيه أحد أوجه الهرم جهة الشمال.

إحرص على تهوية المنزل بفتح النوافذ والستائر للسماح بدخول هواء نقيًا، وحاول اختيار ألوان فاتحة لدهانات النوافذ والأبواب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب