25 أبريل، 2024 7:49 ص
Search
Close this search box.

تخشى تكرار سيناريو “أفغانستان” .. “لجنة البيشمركة” تحذر من الانسحاب المبكر للقوات الأميركية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قال مسؤول “لجنة البيشمركة”، في برلمان إقليم كُردستان، “ريفنك هروري”، اليوم السبت، إن “العراق” بحاجة للدعم العسكري الأميركي، مشيرًا إلى أن الانسحاب المبكر للقوات القتالية الأميركية، من “العراق”، سيخلق فجوة كبيرة أمام الجيش العراقي و(البيشمركة) لمواجهة الإرهاب، فيما أعرب عن خشيته من تكرار تجربة “أفغانستان”.

وأضاف “هروري”، إن: “على الجانبين، الأميركي والعراقي، التفكير جديًا بشأن الانسحاب الكلي للقوات الأميركية من العراق”، مبينًا أن: “العراق وإقليم كُردستان؛ بحاجة إلى الدعم الأميركي، خصوصًا في مجال توفير الغطاء الجوي والدعم اللوجيستي، فضلاً عن أن خطر الجماعات الإرهابية على العراق مازال قائمًا”.

وأردف أن: “هناك فراغًا أمنيًا في المناطق المتنازعة، خصوصًا الواقعة بين القوات العراقية و(البيشمركة)؛ وبإمكان الجماعات الإرهابية استغلال سحب القوات القتالية الأميركية”، مشيرًا إلى أن: “الانسحاب المبكر للقوات القتالية الأميركية، من العراق؛ سيخلق فجوة كبيرة أمام الجيش العراقي و(البيشمركة) لمواجهة الإرهاب”.

وأشار إلى أن: “العراق بحاجة لوجود القوات الأميركية”، لافتًا إلى أن: “انسحاب القوات القتالية الأميركية، في هذه الظروف؛ سيفسح المجال أكثر أمام الجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون؛ ونخشى من تكرار تجربة أفغانستان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب