20 مايو، 2024 6:23 ص
Search
Close this search box.

تحمل 200 طن .. وصول أول سفينة مساعدات إنسانية إماراتية إلى غزة عبر “قبرص” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت دولة “الإمارات”، يوم الجمعة، عن وصول أول سفينة مساعدات إنسانية إلى “قطاع غزة” تحمل على متنّها: (200) طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية، بالتعاون بين دولة “الإمارات” و”مؤسسة المطبخ المركزي العالمي”؛ (وورلد سنترال كيتشن)، و”جمهورية قبرص”، عبر المّمر البحري بين “قبرص” و”غزة” انطلاقًا من “ميناء لارنكا”.

وقالت “وزارة الخارجية” الإماراتية؛ في بيانٍ لها، أن: “الجهود التي قامت بها دولة الإمارات لحشّد الدعم لمبادرة المّمر البحري (أمالثيا) لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة وإنجاحها، وثمّنت الدور الحيوي الذي تقوم به قيادة جمهورية قبرص، ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي؛ (وورلد سنترال كيتشن)، والشركاء الدوليون لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال غزة”.

وأوضحت الوزارة أن: “الوضع الإنساني الكارثي المتفاقم في القطاع يتطلب تبّني مثل هذا النهج التعاوني الدولي متّعدد الأطراف لتخفيف تداعياتها دون إبطاء على المدنييّن الأبرياء، من خلال ضمان تدفق المساعدات فورًا وبأمان ودون عوائق وعلى نطاق واسع ومسّتدام”.

وأكدت الوزارة على أن: “المّمر البحري جزء من الجهود الحثيّثة لزيادة تدفق المساعدات والسّلع التجارية عبر كافة الطرق الممكنة”.

وفي إطار التزامها الراسّخ تجاه الشعب الفلسطيني وتقديم المبادرات الإنسانية لإغاثته، قدمت دولة “الإمارات”: (21.000) طن من الإمدادات العاجلة، بما في ذلك الغذاء والمياه والمواد الطبية، من خلال إرسال: (213) طائرة وتنفيذ (08) عمليات إسقاط جوية، وإرسال: (946) شاحنة وباخرتين، كما دشّنت عددًا من المشاريع الإغاثية المسّتدامة، وتقدم الرعاية الطبية لأبناء القطاع من خلال تشّييد مستشفى ميداني في جنوب “قطاع غزة”، ومستشفى عائم قبالة ساحل مدينة “العريش” المصرية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب