16 سبتمبر، 2024 12:44 م
Search
Close this search box.

تحمل أسلحة ثقيلة .. “السلامي” يكشف عصابات بالنجف وكربلاء للاستيلاء على الأراضي الحكومية وبيعها !

تحمل أسلحة ثقيلة .. “السلامي” يكشف عصابات بالنجف وكربلاء للاستيلاء على الأراضي الحكومية وبيعها !

وكالات- كتابات:

كشف عضو “لجنة النزاهة” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “هادي السلامي”، اليوم الجمعة، وجود عصابات تحمل أسلحة ثقيلة في “بادية النجف وكربلاء” تُسيطر على الأراضي الحكومية وبيعها على مواقع التواصل، فيما أشار إلى أنها تحفر إنفاق وسواتر.

وقال “السلامي”؛ في تصريحات صحافية: “شخّصت التجاوز على عقارات الدولة في بادية النجف وكربلاء؛ بوجود عصابات لديها أسلحة ثقيلة تقوم بحفر سواتر وخنادق وتستولي على الأراضي الحكومية وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعي في بادية النجف، وأيضًا يتم بيعها لأشخاص غرباء”.

وأشار إلى أن: “عملية الاستيلاء والحفر تمت بوضح النهار وأمام الأجهزة الأمنية وأمام أنظار وزير الزراعة”، مضيفًا: “قمت بمفاتحة جميع الجهات بخطر هذه العصابات وما تحملها من الأسلحة الثقيلة وأبلغت رئيس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، بالخروقات الأمنية التي حصلت”.

وأوضح “السلامي” أن: “عملية حفر الخنادق والسواتر تتمثل بمعركة (الزركة)؛ التي حدثت في عام 2009، وكان (جند السماء) إحدى أطراف المعركة”، مشيرًا إلى: “هناك شبهات بتهريب مخدرات وفيها خيوط اتصال مع الرمادي”.

ولفت إلى أن: “الخروقات الأمنية أدت إلى قتل مجموعة في الحيدرية، وقُتل أيضًا مجموعة في منطقة شبجة بعد اندلاع مشاجرة عشائرية بالأسلحة الثقيلة بعد الاستيلاء على الأراضي”، موكدًا: “قمنا بتشخيص الحادثة وقدمنا مقترحات إلى وزير الزراعة ورئيس الوزراء بكتب رسمية”.

وعن عدم وجود قوانين تحمي أراضي الدولة، بيّن “السلامي” أن: “هناك صمت كبير من قبل السلطة التنفيذية كجانب إداري والجهات الأمنية على استيلاء عقارات الدولة أو الأراضي الزراعية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة