16 أكتوبر، 2024 11:16 ص
Search
Close this search box.

تحسبًا للرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي المرتقب .. تعطيل نظام (GPS) في تل أبيب !

تحسبًا للرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي المرتقب .. تعطيل نظام (GPS) في تل أبيب !

وكالات- كتابات:

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بتعطيل كافة إشارات نظام تحديد المواقع العالمي؛ (GPS)، في منطقة “كرياه”؛ في “تل أبيب”، حيث تقع “وزارة الدفاع”، تحسبًا لرد إيراني على هجوم إسرائيلي محتمل.

فعلى خلفية التصعيد بين “إيران” والاحتلال الإسرائيلي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في تعطيل إشارات (GPS) في “تل أبيب”، وفق ما أفادت مصادر لموقع (واللا) العبري الإخباري.

كما زعمت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستعد بالفعل لاحتمال مهاجمته مرة أخرى بعد هجومه المرتقب على “إيران”. وأشارت إلى أن قادة الجيش الصهيوني؛ أجروا عدة مناقشات حول الاستعداد لرد إيراني آخر على هجوم إسرائيلي متوقع.

فيما تضمن هذا الاستعداد مستوى عالٍ من الجاهزية لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، و”وزارة الدفاع”، و”قيادة الجبهة الداخلية”؛ (تابعة للجيش الصهيوني)، والوزارات الحكومية وفي مقدمتها “وزارة الدفاع”، والمرافق الحساسة.

وفي السياق؛ أكد مصدر أمني أن الأميركيين سيُساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي للاحتلال الإسرائيلي.

كما أوضح أن “وزارة الدفاع” والجيش الإسرائيليين يعملان على تحديث أنظمة الرصد والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

بدوره؛ قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للموقع: خلال القتال، يتم تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع؛ (GPS)، بشكلٍ استباقي لتلبية احتياجات مختلفة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة