16 أبريل، 2024 5:19 م
Search
Close this search box.

تحسبًا للرد الإسرائيلي .. “المرصد السوري” يزعم منح إجازة لقيادات الحرس الثوري بدير الزور !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت مصادر من “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم الثلاثاء، بأن قيادة (الحرس الثوري) الإيراني منحّت “إجازة” لمدة أسبوع للقياديين والإداريين كافة؛ ضمن جميع المقرات والمواقع العسكرية التابعة لها في مدينة “دير الزور” وأريافها، تحسّبًا للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي جرى ليل السبت الماضي.

كما تقرر وفقًا للمصادر: “منح إجازة للمسؤولين عن المراكز الثقافية الإيرانية المنتّشرة في كل من مدينة دير الزور، ومدينتي البوكمال والميادين وبلدة حطلة، تخوفًا من قصف إسرائيلي”. ويسّود التوتر والاستنفار بين الفصائل الموالية لـ”إيران” ضمن مناطق سيّطرتها وصولاً إلى “دير الزور” وريفها إلى الحدود السورية العراقية، وعدة مناطق أخرى. بحسب مزاعم المرصد المعروف بتبعيته لـ”أميركا” ودول الـ”ناتو”.

وكان موقع (أكسيوس) الأميركي؛ قد أكد أن وزير الدفاع الإسرائيلي؛ “يوآف غالانت”، أبلغ وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، أمس الاثنين، أن “إسرائيل” ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسّبوق.

وأوضحت مصادر للموقع؛ أن “غالانت” قال لـ”أوستن” في مكالمة هاتفية، أن “إسرائيل” لا يُمكنها السماح بإطلاق صواريخ (باليستية) على أراضيها دون رد.

وأضاف “غالانت”؛ أن “إسرائيل” لن تقبل معادلة ترد فيها “إيران” بهجوم مباشر في كل مرة تضرب فيها “إسرائيل” أهدافًا في “سورية”.

وقالت المصادر إن “أوستن” نقل رسالة مماثلة لتلك التي قدمها الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، لرئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، مساء السبت، عندما أخبره بضرورة بذّل كل ما هو ممكن لتجنب المزيد من التصّعيد في المنطقة.

وشّنت “إيران”؛ ليل السبت/ الأحد، أول عملية عسكرية مباشرة من نوعها ضد “إسرائيل”، باستخدام أكثر من: (300) مُسّيرة وصاروخ، وذلك ردًا على الضربة التي نُسّبت إلى “إسرائيل” واستهدفت القنصلية الإيرانية في “دمشق”، وأدت إلى قتل قيادات بـ (الحرس الثوري) الإيراني.

وتصّدت الدفاعات الإسرائيلية: لـ (99) بالمئة من المُسيّرات والصواريخ الإيرانية، وفقًا لمزاعم مسؤولين إسرائيليين، فيما اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية؛ اللواء “محمد باقري”، أن الهجوم حقق أهدافه بالكامل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب