18 أبريل، 2024 6:35 م
Search
Close this search box.

تحسبًا لرد إسرائيلي .. “ستريت جورنال” تؤكد بدء إيران بإجلاء موظفيها من مواقع سورية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية، اليوم الخميس، إن “إيران” بدأت تُجّلي موظفيها من مواقع سورية، تحسّبًا لرد إسرائيلي عقب هجومها السبت على “إسرائيل” انتقامًا لقصّفها أحد مبانيها الدبلوماسية بـ”دمشق”؛ مطلع نيسان/إبريل الجاري.

وبحسّب الصحيفة؛ فإن: “إيران تسّتعد لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو على وكلائها”، وأبرزهم (حزب الله)؛ جنوب “لبنان”.

وقالت إن ذلك يأتي: “في حين تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية على إسرائيل من أجل رد يمنع تصّعيد التوترات الناجمة عن هجوم طهران بالصواريخ والطائرات بدون طيار نهاية الأسبوع الماضي”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ومستشارين سوريين وإيرانيين قولهم، إن: “طهران بدأت أيضًا في إجلاء موظفيها من مواقع في سورية؛ حيث يوجد (الحرس الثوري) الإيراني بشكلٍ كبير”.

وأمس الأربعاء؛ قال الرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، إن رد بلاده على “إسرائيل” كان: “محدودًا وعقابيًا”، وتوعّد “تل أبيب” بالتعامل: “بشدة وصرامة” في حال قيامها بأدنى هجوم على الأراضي الإيرانية.

والأربعاء، أيضًا، قال قائد القوات البحرية الإيرانية؛ الأدميرال “شهرام إيراني”، إن قطعًا بحرية ستُرافق سفن بلاده التجارية إلى “البحر الأحمر”، في إطار تجهيز قواتها لرد إسرائيلي متوقع على هجوم انتقامي إيراني غير مسّبوق في 13 نيسان/إبريل.

ومساء السبت 13 نيسان/إبريل 2024، أطلقت “إيران” من أراضيها مئات الصواريخ والطائرات المُسيّرة تجاه “إسرائيل”، ردًا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بـ”‍دمشق” مطلع الشهر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب