4 أكتوبر، 2024 8:28 ص
Search
Close this search box.

تحذير شديد اللهجة .. “الأركان الإيرانية” تتوعد تدمير البُنية الإسرائيلية بقوة أمام أي اعتداء جديد !

تحذير شديد اللهجة .. “الأركان الإيرانية” تتوعد تدمير البُنية الإسرائيلية بقوة أمام أي اعتداء جديد !

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة الأركان الإيرانية”؛ في بيانٍ لها، أن “إيران” سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وجاء في البيان: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لم تبدأ أي حرب خلال الـ (45) عامًا الماضية، ولن تكون أبدًا البادئة في أي حرب، لكنها لن تتقاعس عن الدفاع عن حقوقها المشروعة بقوة ضد أي جهة”.

وأضاف البيان: “كان من الضروري الرد بشكلٍ مناسب على الأعمال غير القانونية للكيان الصهيوني، من خلال اغتيال المستشارين الإيرانيين في سورية ولبنان وانتهاك سيّادة جمهورية إيران الإسلامية في اغتيال؛ الشهيد محمد رضا زاهدي، والشهيد إسماعيل هنية في طهران، وبعد ذلك باغتيال قيادات (حزب الله) في لبنان؛ وخاصة السيد حسن نصر الله، بالتزامن مع المذبحة التي تعرض لها الشعبان المضطهدان في لبنان وفلسطين، وتجاهل الحقوق السيّادية المشروعة لجمهورية إيران الإسلامية”.

وتابع: “في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة للنظام الصهيوني في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردًا قويًا، وعلى الكيان الصهيوني ترقب تدمير بُناه التحتية بشكلٍ واسع وشامل إذا رد على الهجوم”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، أن “إيران” أطلقت مئات الصواريخ باتجاه “إسرائيل”.

وأعلن (الحرس الثوري) الإيراني؛ في بيان: “ردًا على اغتيال؛ الشهيد إسماعيل هنية، والشهيد السيد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ”.

وهدّد رئيس أركان الجيش الإيراني؛ الجنرال “محمد باقري”، بضرب: “كل البُنى التحتية” في “إسرائيل”؛ إذا ما هاجمت الأخيرة بلاده ردًّا على إطلاق “إيران”، مساء الثلاثاء، حوالى (200) صاروخ بالستي فرط صوتي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال “باقري”؛ عبر التلفزيون الحكومي، إنّ القصف الصاروخي الذي تعرّضت له “إسرائيل”؛ مساء الثلاثاء: “سيتكرّر بقوة أكبر، وكلّ البُنى التحتية للكيان (الإسرائيلي) سيتمّ استهدافها”، وفقًا لـ (فرانس برس).

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، قالت “إيران” إن هجومها الصاروخي على “إسرائيل” انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى، في حين تعهدت “إسرائيل والولايات المتحدة” بالرد على هجوم “طهران”؛ مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقًا.

وقالت “واشنطن” إنها ستعمل مع حليفتها “إسرائيل”؛ للتأكد من أن “إيران” ستواجه: “عواقب وخيمة”، بسبب الهجوم الذي وقع أمس الثلاثاء، وزعمت “إسرائيل” إن “طهران” أطلقت خلاله أكثر من: (180) صاروخًا باليستيًا، بينما قالت “طهران، عبر التلفزيون الرسمي، صباح الأربعاء، إنها أطلقت: (200) صاروخ، في هجومها على “إسرائيل”، الثلاثاء.

ومن المقرر أن يعقد “مجلس الأمن الدولي” اجتماعًا بشأن الشرق الأوسط؛ اليوم الأربعاء، كما دعا “الاتحاد الأوروبي” إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقال وزير الخارجية الإيراني؛ “عباس عراقجي”، في منشور على موقع (إكس)؛ في وقت مبكر من صباح اليوم: “عمليتنا انتهت ما لم يُقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور، سيكون ردنا أشد وأقوى”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة