23 أبريل، 2024 11:13 م
Search
Close this search box.

تحذيرات من تأجيج مشاعر الغضب إذا استمر الاستيلاء على المقرات السنية في نينوى

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لا تزال الاتهامات الموجهة لبعض الفصائل والتيارات الشيعية بالاستيلاء على مقرات ومزارات سنية مستمرة رغم حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حول التصدي لهذه الظاهرة بقوة وحسم.

إذ وجهت اتهامات مباشرة من قبل النائب عبد الرحيم الشمري إلى رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي بالهيمنة والسيطرة على الأوقاف ومقراتها التابعة للمكون السني، معتبرا تلك الخطوة ترسيخا للطائفية والمذهبية في العراق.

الشمري قال في تصريحات له، السبت 22 حزيران / يونيو 2019، إن أقسى عبارات الاستنكار والشجب والإدانة لا تجدي مع ما يمارسه الوقف الشيعي برئاسة الموسوي ضد مقرات الوقف السني التي استولى ويستولى عليها بشكل كامل في محافظة نينوى.

النائب العراقي اتهم ديوان الوقف الشيعي باستغلال تجاهل حكومة عبد المهدي وإهمالها لنينوى في الاستيلاء على المقرات والمزارات السنية في المحافظة، محذرا من تعميق الطائفية التي لن تكون نهايتها غير الخراب والدمار.

الشمري طالب عادل عبد المهدي بالتدخل العاجل والمباشر لوقف ما وصفها بالانتهاكات، على أن يعيد بنفسه الحقوق إلى أهلها، مع إعلان رفضه لتلك التجاوزات المقيتة التي تزعزع استقرار العراق خدمة لأجندات خارجية، على حد قوله.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب