22 أبريل، 2024 5:22 م
Search
Close this search box.

تحت رعاية السوداني وإردوغان .. مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في “طريق التنمية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

رعى رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، والرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين “العراق وتركيا وقطر والإمارات” للتعاون في مشروع (طريق التنمية).

وذكر بيان لمكتب “السوداني”؛ أن الأخير رعى مع الرئيس التركي: “مراسّم توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين: العراق وتركيا وقطر والإمارات، تهدف إلى التعاون المشترك بشأن (مشروع طريق التنمية) الاستراتيجي، وذلك بحضور أعضاء الوفدين التركي والعراقي، من وزراء ومستشارين”.

وأشار البيان، إلى أنه: “وقّع المذكرة عن الجانب العراقي وزير النقل؛ رزاق محيبس، وعن الجانب التركي وزير النقل والبُنية التحتية؛ عبدالقادر أورال أوغلو. فيما وقّع عن الجانب القطري وزير المواصلات؛ جاسم بن سيف السليطي، ووقّع عن الجانب الإماراتي وزير الطاقة والبُنية التحتية؛ سهيل محمد المزروعي”.

وتتضمن المذكرة قيام الدول الموقّعة بوضع الأطر اللازمة لتنفيذ المشروع، وفق البيان.

وتابع البيان الحكومي؛ أن: “مشروع (طريق التنمية) الاستراتيجي، سيسُّهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز علاقات التعاون الإقليمي والدولي من خلال تحقيق التكامل الاقتصادي والسّعي نحو اقتصاد مسّتدام بين الشرق والغرب، كما سيعمل على زيادة التجارة الدولية وتسّهيل التنقل والتجارة، وتوفير طريق نقل تنافسي جديد، وتعزيز الرخاء الاقتصادي الإقليمي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب