8 أبريل، 2024 2:54 م
Search
Close this search box.

تحت درج الطائرة .. موقف محرج يتعرض له “ميقاتي” خلال استقباله رئيسة وزراء إيطاليا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تعرض رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية؛ “نجيب ميقاتي”، لموقف محّرج خلال استقباله رئيسة الوزراء الإيطالية؛ “جورجا ميلوني”، في “مطار بيروت الدولي”.

وتم تداول مقطع فيديو على نطاقٍ واسع، حيث قام “ميقاتي” باستقبال وتقبّيل إحدى السيدات في الوفد الإيطالي الذي وصل إلى “بيروت”؛ مساء أمس الأربعاء، معتقدًا أنها “ميلوني”، وسّار معها على السجادة الحمراء.

إلا أنه تم تنبّيهه من قبل أحد المساعدين؛ إلى أن هذه المرأة ليست نظيرته الإيطالية، فعاد ووقف عند أسفل درج الطائرة منتظرًا “ميلوني”؛ “الحقيقية”، التي خرجت واستقبلها “ميقاتي” بحفاوة مجددًا.

وفي وقتٍ لاحق؛ عقد “ميقاتي” و”ميلوني” محادثات في السرايا في مسّتهل زيارة الأخيرة لتفقد الكتيبة الإيطالية العاملة في عداد قوات حفظ السلام في جنوب لبنان (اليونيفيل).

وأشار بيان صُدر عقب اللقاء إلى أن الجانبين تطرقا إلى العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين “لبنان وإيطاليا”، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على صّعيد منطقة الشرق الأوسط.

وعبر “ميقاتي” و”ميلوني” عن ارتياحهما لقرار “مجلس الأمن الدولي”؛ القاضي بوقف إطلاق النار في “غزة” خلال شهر رمضان. كما بحثا قرارات “مجلس الأمن” المتعلقة بالمنطقة و”لبنان”.

وكرر “ميقاتي” التزام “لبنان” بالتطبيق الكامل لكافة القرارات الدولية الخاصة به، لا سيما القرار (1701)، ووجوب أن تلتزم “إسرائيل” بتطبيقه كاملاً ووقف اعتداءاتها على سيّادة “لبنان” برًا وبحرًا وجوًا.

كما شكر نظيرته الإيطالية على دعم بلادها المستمر للجيش وتعزيز قدراته لتمكيّنه من القيام بكل المهام المنوطة له، معتبرًا أن مسّاهمة “إيطاليا” الدائمة في عداد قوات (اليونيفيل)؛ هي تأكيد على التزام “إيطاليا” بسلامة “لبنان” واستقراره وصون وحدة أراضيه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب