19 أبريل، 2024 11:22 م
Search
Close this search box.

تحالف العبادي يرفض طرد القوات الأمريكية من العراق.. حتى البرلمان لن يستطيع الإقدام على تلك الخطوة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لن يستطيعوا إخراج القوات الأمريكية من العراق، وحتى القانون الذي يجمعون توقيعات له من الصعب إقراره.

موقف أعلنه، الأحد 10 شباط / فبراير 2019، ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، مؤكدا أن نواب البرلمان لن ينجحوا في إقرار قانون يهدف لإخراج القوات الامريكية من البلاد، في دلالة على موقف الائتلاف نفسه من التواجد الأمريكي.

تبريرات حزب العبادي يأتي على رأسها الوضع الأمني في العراق، والذي من وجهة نظرهم لا يزال بحاجة لجهود التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

رئيس كتلة النصر في البرلمان عدنان الزرفي قال في تصريحات صحفية له، إن وجود القوات الامريكية هو ضمن إطار التحالف الدولي لمحاربة داعش”، وفي الوقت نفسه – لطمأنة إيران – فإن الدستور العراقي لا يسمح بأن يكون العراق ساحة للاعتداء على أي دولة أخرى.

الزرفي دعا إلى عدم الاستعجال في إقرار قوانين كهذه، مطالبا حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتعزيز علاقاتها مع واشنطن؛ كي تتمكن من تقنين الوجود الأمريكي.

ورغم تصريح نواب بتحالفات محسوبة على إيران في العراق بجمعهم توقيعات لإقرار قانون يسمح بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، إلا أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي أكد أنه تسلم مقترحاً تبناه برلمانيون بهدف تحديد مهام الوجود الامريكي وتوقيت بقائه في البلاد، وليس مقترحا بطردهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب