10 أبريل، 2024 11:17 م
Search
Close this search box.

تحالف العامري يستبق التحقيقات ويُثَبِت تهمة التخابر على قائد الأنبار

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

صعد تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري من هجومه ضد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي محملا إياه مسؤولية سقوط قتلى بين صفوف الحشد الشعبي والقوات الأمنية على يد القوات الأمريكية في الفترة الأخيرة.

التحالف استبق نتائج التحقيقات التي تجريها وزارة الدفاع مع الفلاحي بشأن المحادثة الهاتفية المسربة مع إحدى الشخصيات العراقية العميلة للاستخبارات الأمريكية “سي آي إيه” والتي طلبت منه تقديم إحداثيات بمواقع القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي خاصة كتائب حزب الله، واتهمته بالعمالة مطالبة أهالي الشهداء بالتحرك الفوري لرفع دعاوى قضائية ضده.

كريم المحمداوي عضو تحالف الفتح حمل في تصريحات له، السبت 6 تموز / يوليو 2019، قائد عمليات الأنبار المسؤولية الكاملة عن استهداف القوات الأمريكية لمواقع الحشد الشعبي والشرطة التي ثبت أنها متعمدة ونتيجة إحداثيات منحها لهم الفلاحي، ملمحا إلى أنهم في التحالف تأكدوا من خيانته وعملاته للاستخبارات الأمريكية.

بدورها، دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي إلى غلق كل المنافذ البحرية والجوية والبرية أمام محمود الفلاحي وتقييد حركته قد لا يهرب خارج البلاد، مشددة على أنها ستستدعيه للتحقيق بعد غد الإثنين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب