10 أبريل، 2024 2:35 ص
Search
Close this search box.

تحالف الصدر يطالب الحكومة بشراء منظومة دفاع جوي عاجلة من 3 دول

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

انضم تحالف سائرون الذي يتزعمه مقتدى الصدر إلى قائمة المطالبين بضرورة أخذ قرارات عاجلة من شأنها تأمين الأراضي العراقية من أية هجمات جوية مجهولة ورفض التواجد الأمريكي في البلاد.

إذ قال النائب عن التحالف رياض المسعودي في تصريحات له الأحد 25 أغسطس / آب 2019، إن موقف حكومة عادل عبد المهدي تجاه القصف على المعسكرات العراقية ضعيف للغاية ولا يمت للواقع بصلة، لافتا إلى أن ما تم هو إصدار بيان بضرورة شراء أسلحة الدفاع الجوي ورادارات وكأن الحكومة لا تعلم مسبقا بعدم وجود منظومة دفاع جوي في العراق منذ 17 عاما.

المسعودي طالب الحكومة بالاعتماد بشكل عاجل على دول كروسيا والهند وباكستان في شراء منظومة دفاع جوي، مع إرسال وفد من قبل رئيس الوزراء لفتح الحوار وشراء تلك المنظومات ونصبها في الأراضي العراقية خلال أشهر قليلة بدلا من إصدار البيانات التي لا قيمة لها على أرض الواقع.

وفي سياق آخر رفض النائب عن تحالف سائرون تدخل نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون وأمين عام حزب الدعوة في السياسة العامة للبلاد وتهديده بالرد على الولايات المتحدة رغم أنه لا يتمتع بأية صفة رسمية، معتبرا أن ضعف الحكومة سيتسبب بأزمات دبلوماسية وسياسية في العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب