19 أبريل، 2024 8:46 ص
Search
Close this search box.

تجدد التظاهرات في كربلاء والثوار في مواقعهم بساحة التحرير وانتشار أمني مكثف والكتل تتمسك بعبد المهدي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قالت تقارير إعلامية إن التظاهرات العراقية تجددت في كربلاء رغم ما تعرض له الثوار من قمع وآلة قتل قبل 3 أيام، وسط انتشار أمني كثيف في ساحة التربية وسط المدينة.

بينما كشفت مقاطع فيديو متداولة قيام أهالي الفلوجة بإرسال قوافل غذائية وإغاثية إلى المتظاهرين في ساحة التحرير بـالعاصمة بغداد دعمًا لثورة الكرامة، مؤكدين أن الأحزاب الفاسدة لن تستطيع تفرقة العراقيين.

في المقابل واصلت السلطات الحكومية عنادها رافضة تنفيذ مطالب الثوار، لتقوم بإرسال تعزيزات كبيرة من القوات الأمنية صباح اليوم الخميس 31 أكتوبر / تشرين الأول 2019على الطرف الآخر من جسر السنك في محاولة لمنع المتظاهرين من التقدم إلى المنطقة الخضراء في بغداد.

سياسيا قال اتئلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي إن بقاء الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي من شأنه تفكيك لدولة وإسقاط المزيد من هيبتها.

فيما كشفت وسائل إعلام محلية أن اجتماع الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، برؤوساء الكتل أخفق في إقالة عبد المهدي،وأوضحت أن قسما كبيرا من الكتل السياسية رفضت إقالة رئيس الوزراء.

https://twitter.com/i/status/1189829362595422208

بدورها أفردت فضائية الجزيرة القطرية مساحة لمشهد التظاهرات التي قالت إنها مستمرة من أجل مطالب بالإصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب