14 سبتمبر، 2024 5:08 ص
Search
Close this search box.

تتضمن 61 ألف أسرة .. “الأسدي” يطلق وجبة جديدة للرعاية الاجتماعية تخص ذوي الإعاقة !

تتضمن 61 ألف أسرة .. “الأسدي” يطلق وجبة جديدة للرعاية الاجتماعية تخص ذوي الإعاقة !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي؛ “أحمد الأسدي”، اليوم الأربعاء، إطلاق وجبة جديدة لـ”الرعاية الاجتماعية” تتضمن: (61) ألف أسرة.

وأكد “الأسدي”؛ في مؤتمر صحافي؛ على: “أهمية استمرار دعم الأسر الفقيرة؛ وخاصة التي يُعينها أشخاص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.

وأضاف: “نُعلن اليوم وجبة خاصة بشريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والأيتام والمرضى السكري”، مبينًا أن: “الوجبة الخاصة تشمل كافة المتقدمين بعدد إجمالي: (61) ألف أسرة، بواقع: (49) ألف من ذوي الإعاقة؛ و(11) ألف طفل من أطفال مرضى السكري”.

وأشار إلى أن: “هناك مجموعة من الإجراءات الجديدة للمشمولين بالحماية الاجتماعية وفق التعديلات والمستجدات؛ والتي تم إدخالها بعد إقرار قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والتي أقدم مجلس النواب على إقرار التعديل”.

وتابع “الأسدي”؛ أن: “التعديلات أدخلت الخدمات التالية؛ وهي إعادة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الذين تم استبعادهم سابقًا، ويتوقع أن تصل الحصص المضافة: (38) ألف مستفيد وتُقدر المبالغ الإلزامية لهم: (49) مليار دينار وتم تأمينها”.

ولفت إلى: “تعدّد الإعانات بالأسرة الواحدة، بمعنى إذا كان بالأسرة اثنين أو ثلاثة معاقين يتم صرف كل فرد راتب إعانة”.

وأكد وزير العمل: “شمول أبناء الموظفين من فئة ذوي الإعاقة بناءً على معايير خط الفقر، كما لفت إلى: “استمرار منح الإعانة المرأة بعد زواجها من موظف أو متقاعد؛ إلا إذا كان راتب يُخرجهما من خط الفقر”. وأعلن السماح بجمع بين إعانة الحماية الاجتماعية ومبلغ معين المتفرغ شريط أن لا يكون المستفيد موظفًا.

وقال “الأسدي”؛ إن: “عدد المبحوثين في قواعد حماية الاجتماعية إلى: مليون و(300) ألف أسرة الذين ينتظرون إصدار البطاقة وشمولهم بالإعانة الاجتماعية”، معلنًا: “وصول أعداد المشمولين بالحماية الاجتماعية إلى مليونين و(400) ألف أسرة”.

ولفت إلى أن: “عدد الذين أكملوا البيان السنوي بلغ: مليون و(900) ألف أسرة، فيما يبلغ حجم مبلغ: (460) مليار دينار كرواتب الحماية الاجتماعية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة