23 أبريل، 2024 4:50 م
Search
Close this search box.

تباحث معه حول الانتخابات العراقية .. “الحكيم” لـ”مسجدي” : زادة كرس حياته لخدمة البشرية

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

دعا زعيم تيار (الحكمة)، “عمار الحكيم”، اليوم الأحد، إلى خوض الانتخابات المقبلة؛ بعيدًا عن “التسقيط” واستخدام السلاح والمال السياسي، مؤكدًا أن التحالف “العابر للمكونات” هو الحل للأزمة السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان؛ أن: “عمار الحكيم بحث، خلال استقباله بمكتبه السفير الإيراني لدى بغداد، أيرج مسجدي، العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران، فضلاً عن استعراض المشهد السياسي على المستوى الإقليمي والدولي”.

وأكد “الحكيم”، وفق البيان، على: “أهميّة تعزيز العلاقات الثنائية على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين، مشددًا على استثمار المشتركات الكبيرة في المجالات كافة”، مبينًا أن: “الانتخابات المبكرة وسيلة لتحقيق الإصلاح”، مشيرًا إلى أن: “التحالف العابر للمكونات يمثل مدخلاً لحل الأزمة السياسية في العراق”.

وأشار “الحكيم”، إلى: “أهمية الأمن الانتخابي والذهاب إلى ممارسة انتخابية شفافة ونزيهة؛ مكفول فيها حرية الاختيار للمرشح والناخب بعيدًا عن لغة التسقيط واستخدام السلاح أو المال السياسي”.

واستنكر “الحكيم”، حادث الاغتيال الذي تعرض له العالم الإيراني، “فخري زادة”، وعده: “استهدافًا لعالم كرس حياته لخدمة البشرية عبر استثمار الطاقة النظيفة في الحياة اليومية”، معربًا عن: “عميق مواساته لإيران قيادة وحكومة وشعبًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب