14 أبريل، 2024 1:21 ص
Search
Close this search box.

بين حماس وإسرائيل .. “زيباري” يؤكد جهود كُردستان ألا يكون طرفًا في “حرب غزة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

صرّح القيادي في الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ “هوشيار زيباري”، اليوم الأحد، أن “إقليم كُردستان” بذل الجهود لكيلا يكون طرفًا في الحرب الدائرة بين “إسرائيل” وحركة (حماس).

حديث “زيباري”؛ جاء خلال استضافته في جلسة حوارية على هامش المؤتمر السنوي الثالث لممثّليات حكومة “إقليم كُردستان”، المنعقد في مدينة “أربيل”، والذي تستمر أعماله لمدة خمسة أيام.

وقال “زيباري”؛ خلال استضافته، أن مشكلة منطقة الشرق الأوسط أن المشاكل باتت عُقدًا مرتبطة بعضها ببعض، وحقيقة نحن لا نُريد أن نكون طرفًا في الحرب بين (حماس) و”إسرائيل”، ولكن إذا ما نظرنا إلى المنطقة بشكلٍ عام نجد أن هناك تحالفات تشّكلت، فمنها (محور المقاومة) من طرف وجهات أخرى من طرف آخر.

وأضاف أنه بالنسّبة لنا بذلنا الجهود لكيلا نكون طرفًا في هذه المشكلة؛ وألّا تكون “كُردستان” سّاحة لتصفية الصراعات بين هذه البلدان.

وعن الوضع الداخلي بين “أربيل” و”بغداد”؛ قال “زيباري”: إن “قرارات المحكمة الاتحادية تهدف إلى تقويض كيان الإقليم، ونحن مهددون – ولا أُريد أن أُبث الخوف بالنفوس بين الأخوة -، ولكن هذه هي الحقيقة، ويتعين أن نكون مستّعدين في كيفية إدارة هذا الإقليم”، مؤكدًا أن هذه أطول فترة حكم للكُرد في تاريخهم، في إشارة إلى تجربة “إقليم كُردستان العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب