6 أبريل، 2024 6:47 م
Search
Close this search box.

بين الدول الأكثر نفوذًا وتأثيرًا .. “العراق” يحل بالمرتبة 49 عالميًا والرابعة عربيًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حل “العراق” في مراتب متقدمة ضمن قائمة الدول “الأكثر تأثيرًا” على العالم لعام 2024، وهو مؤشر يقيّس (11) تفصيلة تتضمن القوة العسكرية والتحالفات الدولية والتجارة والثقافة والنفوذ الدبلوماسي وغيرها.

وحل “العراق” بالمرتبة: (49) عالميًا من أصل (194) دولة، فيما جاء بالمرتبة الرابعة عربيًا بعد كل من: “السعودية”؛ التي جاءت بالمرتبة التاسعة عالميًا، ومن ثم “الإمارات ومصر”، وبعدها “العراق” الذي بلغت نقاطه عالميًا: (83) من (100).

وفي المرتبة الأولى عالميًا، جاءت “الولايات المتحدة الأميركية” في العالم لعام 2024، وبعدد نقاط بلغ: (95.3) من: (100)، وبعدها جاءت “الصين” بعدد نقاط بلغ: (95) نقطة من (100).

ويتضمن المؤشر القائم على تصّورات تشمل أكثر من (320) ألف خبير، مثل السياسيين وقادة الأعمال، ويتم تصنيف الدول على أساس أعلى الدرجات من بين (11) سّمة، وهي: القوة العسكرية، والتحالفات الدولية القوية، وقيادة الدولة التي تحظى باحترام كبير، والتجارة الدولية والسفر، والقوة الاقتصادية، وثقافة الدولة، والنفوذ الدبلوماسي، والشّتات العالمي، وتأثير وسائل الإعلام، كونها مفيدة للبلدان الأخرى المحتاجة، ومدى ارتباط تلك البلدان ببقية العالم، بحسّب مجلة (سي وورلد).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب