20 سبتمبر، 2024 3:40 ص
Search
Close this search box.

بينهم أجانب .. شرطة بغداد تعتقل 108 أشخاص وتداهم قاعات للقمار والدمبلة ضمن حملة أمنية موسعة !

بينهم أجانب .. شرطة بغداد تعتقل 108 أشخاص وتداهم قاعات للقمار والدمبلة ضمن حملة أمنية موسعة !

وكالات- كتابات:

أفاد إعلام “عمليات بغداد”، يوم السبت، بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش طالت أربعة “صالات للعب القمار والدمبلة”، والقبض على: (108) أشخاص بداخلها في جانب “الكرخ”؛ من العاصمة “بغداد”.

وقال في بيان؛ إنه ضمن الخطط المرسومة من قبل “قيادة عمليات بغداد” لتعزيز الأمن والاستقرار وتفتيش وتدقيق القاعات والمطاعم والكافيهات وغلق غير المجاز منها، تمكنت قوة مشتركة من “قيادة شرطة الكرخ”، والأجهزة والوكالات الملحقة بها، بإشراف ميداني للقادة والآمرين، ولليوم الثاني على التوالي، من تنفيذ عمليات دهم وبحث وتفتيش نتج عنها: غلق أربع صالات كبيرة تُستخدم: “للعب القمار والدمبلة”.

وأشار البيان، إلى أن القوة تمكنت أيضًا من القاء القبض على: (108) مخالفين بداخل تلك القاعات مع أصحابها والعاملين فيها، بينهم أربعة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة صادرة بحقهم مذكرات قبض، و(08) آخرين أجانب الجنسية مخالفين لضوابط وشروط دائرة الإقامة والجنسية، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية وأجهزة ومواد تستخدم (للدمبلة والقمار)، وذلك في عدد من مناطق “الكرخ”.

وتُجري “قيادة شرطة بغداد/ الكرخ”، منذ يومين، “صولات” على صالات القمار والدمبلة في جانب “الكرخ”، في عملية أدت لاعتقال حوالي: (160) شخصًا بين رجال ونساء وأجانب حتى الآن، فيما طرحت تساؤلات عديدة حول السبب أو الدافع الحقيقي وراء انطلاق: “صولات الدمبلة أو القمار”.

وقالت “قيادة عمليات بغداد”؛ في بيان، في تحديث للحصيلة الأولية عن صولة اليوم الثانية، إنه تمت مداهمة وتفتيش وإغلاق: (04) قاعات للعب القمار والدمبلة في جانب “الكرخ”؛ واعتقال: (108) أشخاص ومخالفين داخلها.

وأوضحت القيادة أنه ضمن الخطط المرسومة من قبل “قيادة عمليات بغداد” لتعزيز الأمن والاستقرار وتفتيش وتدقيق القاعات والمطاعم والكوفيات وغلق الغير مجازٍ منها، تمكنت قوة مشتركة من “قيادة شرطة الكرخ”، والأجهزة والوكالات الملحقة بها، بإشراف ميداني للقادة والآمرين، ولليوم الثاني على التوالي، من تنفيذ عمليات دهم وبحث وتفتيش.

وأشارت إلى أنه نتج عنها غلق أربع صالات كبيرة تستخدم: “للعب القمار والدمبلة”، والقاء القبض على: (108) مخالفًا بداخلها مع أصحابها والعاملين فيها، بينهم أربعة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة صادرة بحقهم مذكرات قبض، و(08) آخرين أجانب الجنسية مخالفين لضوابط وشروط دائرة الإقامة والجنسية، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية وأجهزة ومواد تستخدم (للدمبلة والقمار)، وذلك في عدد من مناطق “الكرخ”.

ويأتي هذا الإعلان بعد اعتقال: (52) شخصًا بغلق: (03) صالات للقمار والدمبلة في جانب “الكرخ”؛ أول الأمس، ليرتفع عدد المعتقلين بصولات الدمبلة إلى (160) شخصًا بينهم نساء.

إلى ذلك؛ كشف مصدر أمني حول أسباب: “صولات القمار” التي تلف مناطق “الكرخ”؛ منذ يومين، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من المراجع بمتابعة وإغلاق الأماكن الترفيهية: “المشبوهة”، وتكثفت الحملات بعد انتهاء “زيارة الأربعين” وانتهاء شهر صفر، حيث عاودت هذه النوادي والأماكن المخالفة لفتح أبوابها.

وأشار إلى أن: “الحملات لا تقتصر على الكرخ فقط بل موجودة في الرصافة؛ أيضًا لكن بشكل متقطع وأوقات متباعدة وضمن الممارسات اليومية وليس حملة موحدة كما يحصل في الكرخ”، فيما بيّن أن: “من الأسباب الأخرى لتركيز الحملة في الكرخ هو بعد تداول اعتراضات واتهامات بأن الحملات تحصل فقط في الرصافة مع استثناء الكرخ؛ خصوصًا بعد حملة إغلاق النوادي الليلية والمشبوهة في الرصافة، ولا سيما في الكرادة”.

وأوضح أن: “من الأسباب الأخرى هو أن العديد من المطلوبين والمخالفين والهاربات من أهاليهن من الفتيات، دائمًا ما يتواجدون ويتخفون في هذه الأماكن، لذا فإن هذه الحملات فرصة لاعتقالهم، فضلاً عن مدمني ومروجي المخدرات”.

وأكد أن: “هذه الحملات انطلقت بعد شكاوى وطلبات من المواطنين والعوائل؛ حيث أن معظم هذه القاعات تتواجد في مناطق سكنية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة