25 أبريل، 2024 8:33 ص
Search
Close this search box.

“بومبيو” و”بولتون” من أبرزهم .. الصين تفرض عقوبات على 28 مسؤولاً من إدارة “ترامب” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلنت “الصين”، الأربعاء، فرض عقوبات على 28 مسؤولاً من إدارة الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”؛ بدعوى: “انتهاكهم سيادة الصين بشكل خطير”.

وتتضمن قائمة المشمولين بالعقوبات، في إدارة “ترامب”؛ كلاً من: وزير الخارجية، “مايك بومبيو”، والمستشار التجاري للبيت الأبيض، “بيتر نافارو”، ومستشار الأمن القومي، “روبرت أوبراين”، ونائب وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا، “ديفيد ستيلويل”، والمندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، “كيلي كرافت”، والمستشار السابق للأمن القومي، “جون بولتون”، ومستشار الرئيس، “دونالد ترامب”، في حملته الرئاسية السابقة، “ستيفن بانون”.

وذكرت “وزارة الخارجية” الصينية – في بيان مساء الأربعاء – أنه: “خلال السنوات القليلة الماضية، وإنطلاقًا من مصالح سياسية أنانية وتحيز وكراهية ضد الصين وعدم إظهار أي اعتبار لمصالح الشعبين الصيني والأميركي، قام بعض السياسيين المناهضين للصين في الولايات المتحدة؛ بتخطيط وتعزيز وتنفيذ سلسلة من التحركات المجنونة التي تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين، وقوضت مصالحها، وأساءت إلى الشعب الصيني، وعطلت بشكل خطير العلاقات بين الصين والولايات المتحدة. وإن الحكومة الصينية عازمة بشدة على الدفاع عن السيادة الوطنية للصين وأمن ومصالح البلاد التنموية”.

وأضاف البيان؛ أن “الصين” قررت فرض عقوبات على 28 شخصًا انتهكوا سيادة “الصين” بشكل خطير، وكانوا مسؤولين بشكل رئيس عن التحركات الأميركية حول القضايا المتعلقة بـ”الصين”، ومن بين هؤلاء “مايكل ر. بومبيو”، و”بيتر ك. نافارو”، و”روبرت سي. أوبراين”، و”ديفيد ر. ستيلويل”، و”ماثيو بوتينغر”، و”أليكس م. عازار” الثاني، و”كيث ج. كراش”، و”كيلي د. ك. كرافت”، من إدارة “ترامب”، فضلاً عن “جون ر. بولتون” و”ستيفن ك. بانون”.

وتابع البيان: “يحظر على هؤلاء الأفراد وأفراد أسرهم المباشرين دخول البر الرئيس، وهونغ كونغ وماكاو في الصين. كما أنهم والشركات والمؤسسات المرتبطة بهم محظور عليهم التعامل مع الصين”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب