3 مايو، 2024 11:37 ص
Search
Close this search box.

بوفاة مسؤول بـ”الحشد الشعبي” متأثرًا بجروحه .. ارتفاع حصيلة العدوان الأميركي إلى 17 قتيلاً !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني عراقي مسؤول، اليوم الأحد، بوفاة آمر الكتيبة الثالثة مديرية مقاتلة الدروع التابعة لـ (الحشد الشعبي)، متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها نتيجة القصف الأميركي الذي استهدف مواقع لـ (الحشد)؛ غربي “العراق”.

وبهذا ترتفع حصيلة الضحايا للضربات التي وجهتها قوات “الولايات المتحدة”؛ لمواقع (الحشد) في محافظة “الأنبار”، إلى: (17) قتيلاً.

وكانت “القيادة المركزية” التابعة للجيش الأميركي قد أفادت، في وقتٍ مبكر من صباح أمس السبت، أن قواتها شنّت غارات جوية في “العراق وسورية” استهدفت بها مواقع لـ (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري الإسلامي) الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وقالت القيادة في بيان؛ إن القوات العسكرية الأميركية ضربت أكثر من: (85) هدفًا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من “الولايات المتحدة”.

ووفقًا للبيان؛ فإن الضربات الجوية اُستُخدمت فيها أكثر من: (125) ذخيرة دقيقة التوجّيه، مشيرًا إلى أن الأهداف تضمنت مقرات قيادة وسّيطرة، ومراكز استخبارات، ومخازن للصواريخ والمُسّيرات والذخائر والإمداد اللوجيستي تابعة للميليشيات و(الحرس الثوري).

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد وجه القوات العسكرية، بضرب أهداف في “العراق وسورية” يستخدمها (الحرس الثوري) الإيراني والميليشيات التابعة لهم لمهاجمة القوات الأميركية، وفق قوله، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة” رُغم أنها لا تسّعى إلى تصّعيد في الشرق الأوسط؛ إلا أنها سترد حتمًا على من يؤذي الأميركيين.

وزعم المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” التابع للبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، اليوم السبت، أنه تم إبلاغ الحكومة العراقية بالفعل قبل شّن الهجمات الجوية.

بدوره؛ نفى الناطق باسم الحكومة العراقية؛ “باسم العوادي”، وجود تنسّيق مسّبق بين “بغداد” و”واشنطن” بشأن الضربات التي وجهتها القوات الأميركية مسّتهدفة بها مواقع القوات الأمنية في محافظة “الأنبار” غربي البلاد، مؤكدة سقوط: (16) ضحية و(25) جريحًا جراء ذلك: “العدوان”.

واستدعت “وزارة الخارجية” العراقية، أمس السبت، القائم بالأعمال المؤقت في سفارة “الولايات المتحدة الأميركية” في بغداد؛ “ديفيد بيركر”، احتجاجًا على القصف.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب