15 أبريل، 2024 1:15 م
Search
Close this search box.

بوجه “الحوثيين” .. بريطانيا تلوح بسلاح العقوبات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تعتزم “بريطانيا” فرض عقوبات جديدة على (الحوثيين)؛ بـ”اليمن”، تستهدف مصادر تمويلهم.

وقال رئيس الوزراء البريطاني؛ “ريشي سوناك”، اليوم الثلاثاء، إن بلاده: “تُخطط للإعلان خلال الأيام القادمة؛ عن عقوبات جديدة تستهدف تمويل (الحوثيين)”.

وأكد “سوناك”؛ الذي كان يتحدث في جلسة لـ”البرلمان البريطاني”، أن “لندن” ستواصل الردّ على هجمات (الحوثيين) في “البحر الأحمر” في حال استمرّت.

ويزعم “سوناك”: “نحن لا نسّعى إلى المواجهة؛ لكن في حال الضرورة، لن تتردد “المملكة المتحدة” في الردّ في إطار الدفاع عن النفس.. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونسمح لهذه الهجمات بالمرور دون رد”.

“سوناك” زعم أن الأدلة الأولية للضربات، التي نفذتها القوات الأميركية والبريطانية؛ أمس الاثنين، ضد (الحوثيين) في “اليمن”، تُظهر أن جميع الأهداف المقصودة دُمرت.

وأمس الاثنين، وجهت بوارج وطائرات أميركية وبريطانية ضربات جديدة ومكثفة على مواقع لـ (الحوثيين)؛ في: (04) محافظات يمنية، بعد ساعات من إعلان (الحوثيين) استهدافهم سفينة أميركية عسكرية.

وعلى مدى الأسابيع الماضية؛ استهدف (الحوثيون) سفنًا تجارية مرتبطة بـ”إسرائيل” أو متجهة إلى موانيء إسرائيلية، قرب “مضيق باب المندب”؛ وفي “البحر الأحمر” و”خليج عدن”، بدعوى نصرة “غزة”، لترد “أميركا” و”بريطانيا” بعشرات الضربات على مواقع (الحوثيين).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب