19 سبتمبر، 2024 10:38 م
Search
Close this search box.

بواسطة “F-16” .. المقاتلات العراقية تضرب مجموعة من “داعش” بينهم قيادي خطير واعتقال آخرين !

بواسطة “F-16” .. المقاتلات العراقية تضرب مجموعة من “داعش” بينهم قيادي خطير واعتقال آخرين !

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، أن الضربة الجوية التي شنّتها المقاتلات الحربية العراقية أسفرت عن مقتل مجموعة من عناصر (داعش)، فيما تمكنت قوة مشتركة من اعتقال ستة من عناصر التنظيم الإرهابي في عملية أمنية شمال غربي المحافظة.

وقال المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، إن الضربة الجوية التي نفذتها طائرات (F16) العراقية استهدفت مواقع لتنظيم (داعش) الإرهابي في أطراف قرية “العطشانة والزاكة”؛ التابعة لـ”قضاء الدبس”، (65) كم شمال غربي “كركوك”، استنادًا إلى معلومات “جهاز المخابرات العراقي” والاستخبارات العسكرية.

وأضاف المصدر أن: “قوة مشتركة اقتحمت مواقع التنظيم؛ وتُجري تحقيقاتها لمعرفة هوية الإرهابيين الذين قُتلوا في الضربة الجوية”.

وفي السياق أكد المصدر أن قوة مشتركة تمكنت من اعتقال ستة عناصر من عناصر (داعش) الإرهابي في عملية نفُذت في أطراف “قضاء الدبس”، وبين المعتقلين عنُصر إرهابي خطير، مشيرًا إلى أنه: “تم اعتقالهم وفق معلومات أمنية؛ وتم نقلهم إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم”.

من جهتها؛ أكدت “قيادة العمليات المشتركة” العراقية، أن القوات الأمنية وبعملية مشتركة قتلت (06) إرهابيين أحدهم قيادي في تنظيم (داعش) ضمن قاطع “قيادة عمليات كركوك”.

وقالت القيادة في بيان؛ إنه بعد سلسلة عمليات استخبارية نوعية لجهاز المخابرات (..)؛ وبمتابعة استخبارية دقيقة استمرت لأكثر من شهرين، وبجهد فني ومراقبة وتخطيط خلية الاستهداف في “قيادة العمليات المشتركة”، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات (F16)؛ اليوم الخميس، ثلاث ضربات موجعة.

وأوضح البيان أن تلك الضربات: “أسفرت عن قتل مفرزة إرهابية؛ تتكون من: (06) عناصر، في بينهم الإرهابي: (عمر صلاح نعمة)، المُّكنى: (أبو خطاب) أحد أخطر قيادات (داعش) الإرهابي وآمر ما يسُّمى: (قاطع البو حمدان في ولاية كركوك)، والإرهابي (عثمان أبو عبد)؛ وكذلك الإرهابي (عز الدين هشام)”.

ووفقًا للبيان فقد: “أعقبها عملية مداهمة وتفتيش للمكان المستهدف من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي؛ بالإشتراك مع قطعات جهاز مكافحة الإرهاب؛ حيث تم العثور على جثث الإرهابيين وعدد من الأحزمة الناسفة والاسلحة والمعدات الفنية وهواتف مختلفة، والتي كانت تستخدم من قبلهم”.

ونفذ الطيران الحربي العراقي، في وقتٍ سابق من صباح اليوم، قصفًا مكثفًا على مواقع لتنظيم (داعش)، وذلك بالتزامن مع بدء قوات مشتركة من “جهاز مكافحة الإرهاب” والجيش العراقي عملية أمنية في شمال غربي “كركوك”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة