7 أبريل، 2024 4:04 م
Search
Close this search box.

بنسبة 70% .. “الداخلية” العراقية تؤكد انخفاض تجارة المخدرات في العراق خلال الفترة الأخيرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت “مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”؛ في “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الأربعاء، عن انخفاض بمعدلات تهريب وتعاطي المخدرات في “العراق”؛ خلال الفترة الأخيرة.

وقال معاون مدير عام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية؛ اللواء “حميد نحيوي نايف”، في تصريح صحافي؛ إن: “معدلات تجارة المخدرات قد انخفضت في العراق بنسّبة أكثر من: (70‎‎%)؛ نتيجة الجهد الأمني النوعي الذي تبذله أجهزتنا الأمنية، وما تم تحقيقه منذ العام الماضي 2023؛ وإلى الآن، يُعادل ما تم تحقيقه خلال: (10) سنوات”.

وأضاف “نايف”: “أحيانًا يتم القبض على: (50-70) من المتاجرين والمتعاطين للمخدرات في اليوم الواحد”، لافتًا إلى أن: “أبرز الأنواع انتشارًا في الوقت الحالي؛ هي حبوب (الكبتاغون)”.

وأشار إلى أنه: “يوم أمس؛ تم ضبط قرابة: (400) ألف حبة مخدرة في الأنبار؛ كانت معّدة للتهريب إلى محافظات أخرى، فضلاً عن ضبط نحو: مليون حبة كانت معّدة للتهريب إلى الكويت”.

وأكد أن: “الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ومديرية مكافحة المخدرات؛ مستمرة للقضاء على تهريب المخدرات، سواء داخل العراق أم خارجه، فضلاً عن التعاطي بين الشباب”.

وأعلنت “وزارة الداخلية” العراقية، نهاية العام الماضي، صدور أحكام بحق أكثر من: (07) آلاف مُدّان بجرائم تتعلق بالاتجار والتعاطي والترويج للمخدرات في العام 2023 .

وقال المتحدث باسم الداخلية؛ “مقدادي ميري”، في إحصائية نشرها عبر بيان، إن عدد المحكومين بجريمة المخدرات بلغ: (07) آلاف و(397) خلال العام الجاري.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب