4 مايو، 2024 9:57 م
Search
Close this search box.

بنسبة 10.76 % فقط .. “العراق” يأتي في المرتبة الأخيرة للقوى العاملة من النساء خلال 2024 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ذكرت مجلة (CEOWORLD) الأميركية، اليوم الأحد، أن “العراق” احتل المرتبة: (95) والأخيرة؛ حسّب النسّبة المئوية لقائمة القوى العاملة من النساء للعام 2024.

وبحسّب تقرير المجلة؛ فإن العوائق التي تمنع النساء من الانضمام إلى القوى العاملة، مثل التشّوهات الضريبية، والتميّيز، والعوامل الاجتماعية والثقافية، هي في الواقع أكثر تكلفة مما كان يُعتقد سابقًا.

ومن ناحية أخرى؛ تقول المجلة الأميركية؛ إن الفوائد المترتبة على سّد الفجوات بين الجنسين أكبر من المتوقع، مشّددة على واضعي السياسات ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإزالة هذه الحواجز وضمان تكافؤ الفرص للجميع.

وأشارت المجلة إلى أن: “المتوسّط العالمي للنساء بلغ في القوى العاملة؛ في العام الحالي: (50.6%)، مضيفة أن بوروندي (دولة في شرق إفريقيا)، لديها أعلى نسّبة من النساء في القوى العاملة، حيث تبلغ نسّبة الإناث: (78.25%) من القوى العاملة الرسّمية وغير الرسّمية”.

وبينّت؛ أن: “العراق احتل المرتبة: (95) والأخيرة في أدنى نسّبة من النساء في القوى العاملة، حيث تبلغ نسّبة الإناث فقط: (10.76%) من القوى العاملة، وهذا يترك الرجال للعمل في معظم وظائف البلاد”.

ويرى تقرير المجلة الأميركية؛ أنه: “على الرُغم من أن الحكومة العراقية بذلت بعض الجهود لتحسّين حقوق المرأة، إلا أنه ما تزال هناك عوائق مختلفة تمنع المرأة من الحصول على حقوق متسّاوية والقدرة على العمل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب