6 مايو، 2024 3:42 م
Search
Close this search box.

بنسبة تجاوزت 91% .. “الحسناوي” يعلن نجاح حملة “الصحة” للتطعيم ضد مرض “الحصبة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن وزير الصحة العراقي؛ “صالح الحسناوي”، اليوم الاثنين، نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض (الحصبة) بنسّبة تجاوزت: (91%) في عموم “العراق”.

وبحسّب “وزارة الصحة”، جاء ذلك خلال ترأسه مؤتمرًا صحافيًا عُقد في مقر الوزارة صباح اليوم الاثنين، مؤكدًا أن: “نجاح الحملة جاء بدعم مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني”، مبينًا أن: “الحملة استهدفت أكثر من: (07) مليون تلميذ وطفل في المدارس ورياض الأطفال بعموم العراق؛ من ضمنها إقليم كُردستان، واستهدفت أكثر من: (23) ألف مدرسة وروضة”.

وأشار الوزير إلى أن: “الوزارة سّخرت كافة جهودها لتوفير المتطلبات اللازمة لإنجاح هذه الحملة من اللقاحات ومسّتلزماتها؛ ومنذ يوم 14 نيسان/إبريل إلى نهاية الحملة التي استمرت لعشرة أيام فعلية؛ نفّذت أكثر من: (92) ألف جلسة تلقيحية في عموم العراق ونفّذها: (27.759) ألف موظف من الوزارة، بالإضافة إلى اسّنادهم بـ (2.796) مشرف ميداني من مختلف المستويات، وبلغ عدد الطلبة الملقحين خلال الحملة: (6.749,335)”.

وأشاد الوزير” بـ”التعاون البناء الذي أبدته وزارة التربية؛ وعلى رأسها وزير التربية وإدارات المدارس لإنجاح الحملة”، لافتًا إلى أن: “جميع لقاحات البرنامج الوطني للتحصّين هي لقاحات آمنة ومن مناشيء عالمية ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية وتتبع وزارة الصحة إجراءات قياسّية وبروتوكول صارم لفحص واطلاق اللقاحات للاستخدام”.

وشّدد الوزير؛ على أن: “الحملات الوطنية ليست بديلاً عن جدول اللقاحات الروتيني الذي يُعتبر الجزء الأساس في بناء الجهاز المناعي للطفل؛ ونوصّي جميع الأباء والأمهات للمبادرة بزيارة المراكز الصحية لإكمال لقاحات أطفالهم كونها حق من حقوق الطفل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب