7 أبريل، 2024 9:27 ص
Search
Close this search box.

بمناسبة شهر رمضان .. التأمين و”TBI” ينضمان لمبادرة “المالية” بإيقاف استقطاع الأقساط !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أنضم “المصرف العراقي للتجارة”؛ (TBI)، و”شركة التأمين العراقية”، اليوم الأربعاء، إلى مصرفي (الرشيد) و(الرافدين) الحكوميين، بإيقاف استقطاع أقسّاط القروض لشهر واحد، فيما حددت “وزارة المالية” موعد استئناف استقطاعها.

وقال “المصرف العراقي للتجارة”؛ (TBI)، في بيان: “نُعلن عن إيقاف استقطاع أقسّاط القروض للموظفين المقترضين كافة لمدة شهر واحد فقط؛ بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وتأجيل استيفائها بعد انقضاء شهر رمضان”.

وبيّن أن ذلك جاء: “تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإيقاف استقطاع أقساط القروض للموظفين كافة بمناسبة حلول شهر رمضان”.

من جانبها؛ أكدت “وزارة المالية”، قرار إيقاف استيفاء الأقسّاط الشهرية للسُّلف والقروض في المصارف والأقسّاط التأمينية في شركات التأمين.

وقالت في بيان، استنادًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية؛ ولقرب حلول “شهر رمضان المبارك” تقرر إيقاف استيفاء الأقسّاط الشهرية للسُّلف والقروض الممنوحة للموظفين؛ (المدني والعسكري) والمتقاعدين من المصارف التابعة لـ”وزارة المالية” وإيقاف استقطاع الأقسّاط التأمينية عن السُّلف والقروض في شركات التأمين على أن يستأنف الاستقطاع بعد “عيد الفطر المبارك”.

وبينّت أن هذه المبادرة تأتي لتخفيف العبء عن كاهل المسّتفيدين من القروض والسُّلف الحكومية ومراعاة الظرف المعيشي لموظفي الدولة والمتقاعدين وزيادة الحاجة الاستهلاكية في هذا الشهر الفضيل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب