8 أبريل، 2024 12:43 ص
Search
Close this search box.

بمناسبة ذكرى تأسيسه .. “السوداني” يتعهد بتقدم الجيش العراقي إلى مقدمة جيوش العالم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تعهد القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم السبت، بأن يكون الجيش العراقي في مقدمة جيوش العالم من حيث المستوى القتالي والجهوزية العالية.

وقال “السوداني”؛ في بيان بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المئة على تأسيس الجيش العراقي، إن: “جيشنا العراقي الذي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة، وحمى بدماء أبنائه أرض العراق من شرور المعتدين”، مردفًا بالقول: “ولولا التضحيات العظيمة تلك، لما كان العراق ينعم بالاستقرار والأمن والسلام”.

وأضاف أن: “تلك التضحيات تدفعنا دومًا للأمام وتضاعف تمسّكنا بنظامنا الديمقراطي، وتزيد من إصرارنا وعزمنا على بناء دولتنا الحرة الكريمة؛ التي يعيش فيها جميع العراقيين متسّاوين بلا تفرقة أو تميّيز”.

وتابع “السوداني” بالقول: “عهدٌ منا لكم يا أبطالنا في الجيش العراقي أن نكون داعمين لكم، محافظين على حقوقكم، لتكونوا في مقدمة الجيوش، من حيث المستوى القتالي والجهوزية العالية”.

يُصادف اليوم السبت مرور (103) سنوات على تأسيس أول فوج بالجيش العراقي في السادس من كانون ثان/يناير عام 1921، وحمل اسم: (فوج موسى الكاظم)، وكان النواة الأولى في مُسيّرة الجيش الطويلة، وتبعته قوتان جوية وبحرية، ليزداد قوامه إلى أن أصبح: (04) فرق، الأولى والثالثة في “بغداد”، والفرقة الثانية بـ”كركوك” والرابعة في “الديوانية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب