19 أبريل، 2024 9:28 م
Search
Close this search box.

بمناسبة الزيارة الأربعينية .. استعدادات حكومة “الكاظمي” وغلق المنافذ الحدودية مع إيران أمام الزوار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

في إطار الاستعدادات الحكومية للزيارة الأربعينية، اتخذت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، حزمة من الإجراءات، كان من أبرزها ما أعلنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي، ليوم الخميس المقبل، (10 تشرين أول/أكتوبر 2020)، في دوائر الدولة كافة باستثناء الخدمية منها، بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

من جانب آخر، أعلن النائب الأول لمحافظة كربلاء، “جاسم الفتلاوي”، في حديثة لـ (السومرية نيوز)، عن افتتاح المقر المسيطر لمراقبة محاور ومداخل المدينة ومتابعة حركة العجلات والزائرين.

مشيرًا إلى: “استغراب المواطنين من قلة الزائرين، ليس هناك قلة في الزائرين ما زال زخمهم مستمرًا، ولكن الفرق هو توسيع المحافظة وفتح طرق جديد واستمرار دخول وخروج العجلات خفف من معاناة الزائرين”.

أما عن الجانب الأمني؛ فقد أکد حرسا الحدود، الإيراني والعراقي، في اجتماع حدودی طاريء بین قائد شرطة الحدود الإیرانیة وقائد حرس الحدود في “بدرة” بالعراق؛ علی الحظر المطلق لعبور الزوار عبر الحدود في لأیام زیارة الأربعینية.

وبحسب وكالة (إسنا) الإيرانية فإن: “العميد أحمد علي کودرزي، قائد حرس الحدود التابع لقوی الأمن الداخلي، التقى بالعميد محمد یاسین فرحان قائد حرس حدود بدرة، علی هامش زیارته التفقدیة لمعبر مهران الحدودي، حیث أکد الطرفان علی حظر العبور من حدود البلدین”.

وقال العمید “کودرزي”، في هذا الاجتماع الحدودي الطاريء، “إن العلاقات الطيبة وأواصر حسن الجوار بین البلدین، خلقت أمنًا دائمًا في المناطق الحدودیة، ونآمل أن يكون مستقرًا علی الدوام”.

وأکد إن “إيران” و”العراق” بلدان صدیقان وشقیقان، وأن التعاون بین البلدین کان وسيظل دائمًا في إطار القوانین وأنظمة الحدود وحسن الجوار.

كما ثمن “كودرزي” أداء حرس حدود “بدرة” في العمل المشترك في مجال أمن الحدود، وقال: “یتم تحقیق أمن الحدود بتعاون حرس الحدود في البلدین، وهذا یتطلب اهتمامًا خاصًا بالدوريات المشترکة والتعاون ذات الاتجاهین في الشریط الحدودي”.

بدوره شکر العمید “محمد یاسین فرحان”، قائد حرس الحدود في “بدرة” العراقیة، المسؤولین وحرس الحدود في “الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة” علی تنفیذ خطة إلغاء مراسم الأربعین بسبب تفشي جائحة فيروس (کورونا)، وقال: “لذلك سنتخذ إجراءات مشترکة لمنع أي حركة غیر مصرح بها علی الحدود ونستخدم کل قوتنا لسد الفجوات الحدودیة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب