12 أبريل، 2024 3:30 م
Search
Close this search box.

بمقدار 130 ألف برميل يوميًا .. “الطاقة الدولية” تقلص توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “وكالة الطاقة الدولية”، اليوم الجمعة، عن تقليص توقعاتها لنمو الطلب على “النفط” لعام 2024، مشيرة إلى استهلاك أقل من المتوقع في دول “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” وتراجع نشاط المصانع.

وخفضت “وكالة الطاقة”؛ ومقرها “باريس”، توقعاتها لنمو الطلب على “النفط” لهذا العام: “بمقدار (130) ألف برميل يوميًا إلى: (1.2) مليون برميل يوميًا”، مضيفة أن الطلب المكبوت من “الصين”، أكبر مسّتورد للنفط بعد تخفيف قيود (كوفيد-19)، قد انتهى.

كما توقعت “وكالة الطاقة الدولية”: “ارتفاع إنتاج النفط العالمي خلال 2024؛ بنحو: (770) ألف برميل يوميًا، وسّط زيادة في الإمدادات من خارج دول (أوبك+)”.

وقالت “وكالة الطاقة الدولية”؛ إن: “مخزونات النفط العالمية ارتفعت في شباط/فبراير؛ بنحو: (43) مليون برميل لتُسجل أعلى مستوياتها في (07) أشهر.

وقالت “وكالة الطاقة الدولية” في تقريرها الشهري عن النفط: “جاءت بيانات التسّليم للعديد من الدول ضعيفة، حيث أدى الطقس الدافيء غير المعتاد في أواخر الشتاء إلى تقليص استخدام وقود التدفئة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأكثر من المعتاد”.

بالإضافة إلى ذلك؛ استمر الركود الذي طال أمده في المصانع في الاقتصادات المتقدمة في خفض الطلب على الوقود، بحسّب تقرير الوكالة.

وأضافت أن: “نمو الطلب في 2025؛ سينخفض إلى: (1.1) مليون برميل يوميًا، مع توقعات بأن يظل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي؛ ثابتًا ومن المتوقع أن يتسّارع النمو في السيارات الكهربائية”.

وأشارت “وكالة الطاقة الدولية” إلى أن: “مسّاهمة الصين في الزيادة العالمية في الطلب على النفط من المتوقع أن تُضعف من (79) بالمئة في عام 2023؛ إلى (45) بالمئة في عام 2024، و(27) بالمئة في العام المقبل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب