20 سبتمبر، 2024 1:40 ص
Search
Close this search box.

بمعبر “الكرامة” .. سائق شاحنة أردني يردي 3 إسرائيليين قتلى على حدود الضفة مع الأردن !

بمعبر “الكرامة” .. سائق شاحنة أردني يردي 3 إسرائيليين قتلى على حدود الضفة مع الأردن !

وكالات- كتابات:

قُتل ثلاثة إسرائيليين، الأحد 08 أيلول/سبتمبر 2024، جراء عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني؛ في معبر (الكرامة)، على الحدود مع “الأردن”.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، مقتل الإسرائيليين الثلاثة، بعد إصابته بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار بالقرب من معبر (الكرامة)، الذي يقع قرب مدينة “أريحا”؛ بمنطقة “الأغوار”، على الحدود بين “الضفة الغربية” المحتلة و”الأردن”.

فيما أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى: “تحييّد المُنفذ”، وهو سائق شاحنة أردني.

بحسّب وسائل إعلام إسرائيلية؛ فإن سائق الشاحنة الأردني، جاء من الأراضي الأردنية إلى المعبر، وقام بوضع سلاح في الشاحنة ثم أخرجه وأطلق النار على المتواجدين في صالة الشحن، من مسدسه من مسافة قصيرة.

فيما قالت “هيئة البث الإسرائيلية”، إن العملية جرت بعد تفتيش الشاحنة، والانتقال إلى المكان المخصص لتفريغها.

وأشارت إلى أن القتلى الثلاثة هم ضباط تفتيش، وهم في الخمسينيات من العمر.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية ومسؤولون بالقطاع الطبي؛ إن ثلاثة أشخاص إسرائيليين قُتلوا في هجوم بالرصاص في معبر (اللنبي)؛ (جسر الملك حسين)، بين “الأردن” و”الضفة الغربية”.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان: “هناك عدد من الضحايا في مكان الواقعة وتم تحيّيد مطلق الرصاص”.

وقال جهاز (نجمة داود الحمراء): “وجدنا ثلاثة رجال فاقدين للوعي، بلا نبض ولا تنفس، ومصابين بطلقات نارية”، مشيرًا إلى أنه قام بالتعاون مع فريق طبي عسكري: “بمحاولات إنعاش، ولكن للأسف، اضطررنا إلى إعلان وفاتهم”، في الموقع.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ أنه قتل منُفذ عملية إطلاق النار، قائلاً إنه جاء من “الأردن” على متن شاحنة وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر (اللنبي).

وبحسّب صحيفة (يسرائيل هيوم)؛ فإن نتائج التحقيق الأولى بشأن الحادث الذي وقع على معبر (اللنبي)؛ (جسر الملك حسين)، تُشير إلى أن منُفذ الهجوم هو: “سائق شاحنة أردني”.

وأضافت: “من التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يظهر أن سائق الشاحنة الذي وصل من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار”.

بدورها، قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت)؛ إن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات تمشّيط واسعة النطاق في المنطقة بحثًا عن مسلحين آخرين.

في السيّاق ذاته، قال مصدر أمني أردني تم إغلاق (جسر الملك حسين) في كلا الاتجاهين حتى إشعار آخر. كما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الطرق المؤدية إلى مدينة “أريحا”؛ شرقي “الضفة الغربية”.

و”الداخلية الأردنية”؛ ذكرت أن الجهات الرسمية تُحقق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من (جسر الملك حسين).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة