25 مايو، 2024 3:12 ص
Search
Close this search box.

“بلاسخارت” في كُردستان : نأمل في “بارزاني” أن يمارس دوره في حل خلاف “أربيل-بغداد” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أكدت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، “جينين بلاسخارت”، اليوم الأحد، أنهم ينتظرون من رئيس إقليم كُردستان، “نيجيرفان بارزاني”، أن يؤدي دورًا ملموسًا في إنجاح المباحثات بين “أربيل” و”بغداد”، وأنه بإمكانه القيام بذلك.

وقال بيان صادر عن رئاسة “إقليم كُردستان”، ب‍أن: “رئيس الإقليم التقى، صباح اليوم، بالمبعوثة الأممية السيدة، جينين بلاسخارت، في أربيل”.

وأضاف، أن: “بلاسخارت؛ أكدت على إمكانية الرئيس، نيجيرفان بارزاني، وأنهم يتطلعون إلى أن يكون له حضور ودور أكبر في إنجاح حوار (أربيل-بغداد)؛ لحل المشاكل بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كُردستان، وتثبيت حصة إقليم كُردستان في قانون الموازنة العراقية، لسنة 2021، وفي تحقيق التلاحم ووحدة صف الأطراف الكُردستانية”.

وأشار إلى أن: “الاجتماع تناول مناقشة مشاكل (أربيل-بغداد)؛ والحوار من أجل حلها والجهود الرامية إلى تثبيت حصة إقليم كُردستان في قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية لسنة 2021، وأكد الجانبان على حل هذه المشاكل على أساس الدستور العراقي”.

وأردف البيان أن؛ الطرفان: “بحثا أيضًا الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية للبلد، وباء (كوفيد-19)، الانتخابات العراقية القادمة، أحوال النازحين واللاجئين، مخاوف عودة ظهور الإرهاب ونشاط (داعش) وأوضاع المنطقة بصورة عامة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب