2 مايو، 2024 11:40 ص
Search
Close this search box.

بكافة أنحاء البلاد .. ارتفاع حصيلة معتقلي الاحتجاجات في الجامعات الأميركية إلى 1700 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية؛ بأن عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات في الجامعات بكافة أنحاء البلاد ارتفع إلى: (1700).

وتتواصل المواجهات بين المتظاهرين المؤيدين لـ”فلسطين” والشرطة في الجامعات في جميع أنحاء “الولايات المتحدة”، بعد يوم من اقتحام شرطة “نيويورك” مبنى جامعة (كولومبيا)؛ الذي احتله المتظاهرون واعتقال حوالي: (300) شخص في “كولومبيا” وكلية مدينة “نيويورك”.

واعتقلت الشرطة (15) متظاهرًا في جامعة (فوردهام)؛ و(34) في جامعة (ويسكونسن) في “ماديسون”؛ من بينهم أعضاء في الهيئة التعليمية.

وبحلول منتصف النهار، تم إطلاق سراح معظم المعتقلين من جامعة (ويسكونسن) دون توجيه تُهم إليهم، ولكن تم حجز أربعة أشخاص بتهم تتراوح بين مقاومة الاعتقال وضرب ضابط شرطة، وفقًا لبيان صحافي صادر عن شرطة (UW-Madison).

وقال “سامر العطعوط”؛ أستاذ علم الاجتماع الذي وصف نفسه بأنه من أصل فلسطيني ومستشار لمجموعة (العدالة الطلابية من أجل فلسطين)، إنه وأعضاء هيئة التدريس الآخرين حضروا المظاهرة لحماية حق الطلاب في الاحتجاج دون تخويف أو التهديدات بالعنف.

وأضاف “العطعوط”: “مع العلم أن الطلاب سيتعرضون لعنف ضابط مكافحة الشغب، جئت إلى هنا مع أشخاص آخرين لمنع حصول أي عنف من قبل الشرطة بحق الطلاب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب