26 أبريل، 2024 11:05 ص
Search
Close this search box.

بقضية “تسريبات القذافي” .. تركيا تفرج عن رئيس الأمة “المطيري” بعد إدانته بالمؤبد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت وسائل إعلامية كويتية؛ بأن “تركيا” أفرجت، اليوم الخميس، عن الكويتي؛ “حاكم عبيسان المطيري”، المدان بأحكام تصل إلى المؤبد في قضية “تسّريبات القذافي”.

وقال حساب (المجلس)؛ التابع لـ”وزارة الإعلام” الكويتية، على منصة (إكس-X) إن: “السلطات التركية تُفرج عن أمين عام حزب (الأمة)؛ حاكم عبيسان المطيري”.

ويوم الاثنين الماضي؛ أعلن الحساب الرسّمي لـ”المطيري”، على منصة (إكس) أنه: “تم حجز؛ حاكم المطيري، الأمين العام لمؤتمر (الأمة) ورئيس حزب (الأمة) في الكويت؛ من قبل الأمن التركي على خلفية القضية السياسية الجائرة المرفوعة ضده في الكويت”.

يُشار إلى أن “المطيري” مقيم في “تركيا”؛ منذ عدة سنوات ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة منذ نيسان/إبريل 2021، بعد أن انتشرت تسّجيلات سرية في عام 2020؛ من خيمة الزعيم الليبي الراحل؛ “معمر القذافي”، من ضمنها مقطع يخص “المطيري”، وهو يطلب الدعم المالي بهدف نشر القلق في “الكويت”.

وتضمنت التسّريبات أيضًا بعض المقاطع: “التي كشفت تآمر المطيري على زعزعة الوضع في دول الخليج”، حسّبما تداولت وسائل إعلام.

ويتبنى “المطيري”؛ أفكار “الإخوان المسلمين”، وورد اسمه ضمن قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها: “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، عام 2017.

كما يُعرف عن نفسه بأنه الأمين العام لـ”مؤتمر الأمة”؛ ومقره “تركيا”، ورئيس حزب (الأمة)، غير المعترف به في “الكويت”، منذ عام 2005.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب