13 أبريل، 2024 1:59 م
Search
Close this search box.

بقضية الممثلة الإباحية .. “ترامب” يعلن الإدلاء بشهادته في محاكمته الاثنين المقبل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، اليوم السبت، أنه يعتزم: “الإدلاء بشهادته” في محاكمته الجنائية التي تبدأ، الاثنين، في “نيويورك”، في إطار الدعوى المرفوعة ضده بتهمة دفع أموال لممثلة إباحية لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وردًا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن هذه الشهادة قد تكون محفوفة بالمخاطر من الناحية القانونية، قال الرئيس الأميركي السابق من مقر إقامته في “مارالاغو”؛ في “فلوريدا”: “سأشهد. أنا أقول الحقيقة. أعني، كل ما يمكنني فعله هو قول الحقيقة”.

ورفض القاضي؛ “خوان ميرشان”، مطالب محامي “ترامب” بتأجيل أول محاكمة جنائية على الإطلاق بحق رئيس سابق، لمدة (90) يومًا على الأقل وأمر ببدء اختيار هيئة المحلفين في 15 نيسان/إبريل.

ويواجه “ترامب” اتهامات بتزوير سجلات تجارية للمدفوعات عشّية الانتخابات الرئاسية لعام 2016؛ للتأكد من أن نجمة الأفلام الإباحية؛ “ستورمي دانييلز”، لن تُعلن عن حصول لقاء جنسي.

وهاجم “ترامب”؛ في أواخر آذار/مارس، الإدارة الديمقراطية قائلاً: “إنها قضايا مزورة، كلها منسّقة من قبل البيت الأبيض ووزارة العدل لأغراض التدخل في الانتخابات.. بلدنا فاسد !”.

وأكد أنه: “من غير العادل” تحديد موعد محاكمته في خضم الحملة الانتخابية.

وشغل “ترامب”؛ منصب الرئيس في “البيت الأبيض” بين 2017 و2021، ويطمح للعودة إليه في 2025.

وينفي “ترامب” أن يكون أقام علاقة مع، “ستورمي دانييلز”، واسمها الأصلي؛ “ستيفاني كليفورد”.

ودفع ببراءته من اتهامات تعديل حسابات منظمة “ترامب” لاخفاء (130) ألف دولار دفُعت في تشرين أول/أكتوبر 2016، إلى “دانييلز” لتُلزم الصمت على علاقتها الجنسية التي أتت بالتراضي قبل (10) سنوات على ذلك؛ وكان يومها متزوجًا من، “ميلانيا ترامب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب