7 أبريل، 2024 11:00 م
Search
Close this search box.

بقضية احتيال .. محكمة أميركية تطارد “ترامب” بغرامة تصل إلى 370 مليون دولار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

يسّعى الادعاء العام في ولاية “نيويورك” إلى تغريم الرئيس السابق؛ “دونالد ترامب”، مبلغ: (370) مليون دولار على شّكل تعويضات في قضية احتيال شهدت اتهام قطب العقارات بتضخيم قيمة ممتلكاته.

ويُتهم “ترامب”، المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب (الجمهوري) لانتخابات الرئاسة عام 2024، مع ابنيه الأكبر سنًا، بتضخيم قيمة أصول عقارية عبر سلوك احتيالي للحصول على قروض مصرفية وشروط تأمين أكثر ملاءمة.

وتغريم “ترامب”؛ مبلغ: (370) مليون دولار يُمثل زيادة كبيرة مقارنة بمبلغ: الـ (250) مليون دولار؛ الذي كانت المدعية العامة للولاية؛ “ليتيشيا جيمس”، قد طلبته في شكواها التي تعود إلى خريف العام 2022، وفقًا لـ (فرانس برس).

وتُعدّ محاكمة الاحتيال المدنية واحدة من معارك قانونية عدّة يواجهها “ترامب” فيما يسّعى إلى استعادة الرئاسة، وقد مثُل في إطار هذه القضية أمام “محكمة نيويورك”، حيث أدلى مع ابنيه؛ “دونالد الابن” و”إريك”، بشهاداتهم منذ تشرين أول/أكتوبر.

وعبر شبكته الاجتماعية (تروث سوشال)، سّارع “ترامب”، الذي يقود حملة للانتخابات الرئاسية في تشرين ثان/نوفمبر، إلى شّن هجوم جديد ضد “جيمس”، القاضية الأميركية من أصول إفريقية المنتّمية إلى الحزب (الديموقراطي)، متهمًا إياها: بـ”الفساد” وبقيادة حملة: “اضطهاد” ضده.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب